تكنولوجيا

“أمازون” تعزز طائراتها المُسيّرة بنظامٍ فريد.. تعرّف عليه

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت مصادر داخل شركة “أمازون” الأمريكية، المتخصصة في التجارة الإلكترونية، الخميس، عن تسجيل الشركة براءة اختراع جديدة تضمّنت تطويرها لنظام جديد يمكّن طائراتها المُسيّرة من مسح المنازل الخاصة بالمستخدمين، وتقديم اقتراحات الشراء الأفضل لهم.

المصادر تقول إن الطائرات الجديدة ستتضمّن أجهزة استشعار متخصّصة في مسح المنازل التي يتم إيصال الطلبيات لها، وجمع البيانات وإرسالها إلى النظام الذي سيقدم بدوره المقترحات التي تتوافق مع حاجة المنزل إلى حساب المستخدم نفسه في موقع “أمازون”.

وفي السياق، أوضح عدد من مطوّري “أمازون” لموقع التقنية الأمريكي “سي نت”، أن النظام الجديد سيتضمّن خواص فريدة من نوعها، حيث سيمكنه مسح الحديقة أو المزرعة المملوكة للمستخدم، ورصد الضعف في التربة، أو الحالة العامة للنباتات، وتقديم مقترحات عن المنتجات الزراعية الأفضل لمعالجتها.

ورغم التخوّف الذي أبداه البعض من انتهاك الخصوصية التي قد يسبّبها النظام الجديد، فإن الموقع نقل عن مطوري “أمازون” تأكيدهم أن تفعيل ميزة النظام الجديد سيكون خياراً متاحاً للمستخدمين، ولن يتم تفعيله تلقائياً من الشركة.

وتؤكد المصادر أن النظام الجديد سيتمكّن -بعد تفعيله من قبل المستخدم- من رصد العيوب التي يتضمّنها المنزل، وخاصة غير المرئية منها؛ مثل العيوب التي قد تصيب سقف المنزل، ومن ثم تنبيه المستخدم لوجودها، وتقديم الاقتراحات الأفضل لإصلاحها.

– الخليج اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى