اتصالاتاقتصاد

آبل تدفع ملياري دولار لتسوية خلافات قديمة مع نوكيا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت النتائج المالية لشركة نوكيا حصولها على مبلغ 1,7 مليار يورو من شركة آبل في مايو الماضية كدفعة مسبقة لتسوية لنزاعات قضائية حول براءات الاختراع.

كانت نوكيا قد أعلنت في مايو الماضي عن توصلها لإتفاقية ترخيص براءات اختراع مع آبل وإلغاء كل القضايا المتبادلة بين الشركتين. وعادت أواصر العلاقات الطيبة بين آبل ونوكيا من حيث إلتزام الشركة الأمريكية بدفع رسوم دورية وكذلك دفعة واحدة كبيرة وهي المذكورة هنا، وأيضاً ستبيع الشركتين منتجات بعضهما البعض.

علاقة آبل مع نوكيا تعود إلى عام 2011 عندما وقعتا إتفاقية ترخيص براءات اختراع، لكن في العام الماضي اتهمت نوكيا آبل أنها تنتهك عدة براءات اختراع مملوكة لشركات تابعة لها.

ونظراً لخبرة نوكيا الطويلة في عالم الهواتف المحمولة وامتلاكها عدد كبير من براءات الاختراع في كل المجالات تقريباً بدءاً من الشاشات إلى تصميم هوائيات الإستقبال، كان لابد لآبل إنتهاك بعضها واستخدامها في آيفون.

وامتدت حرب نوكيا – آبل لتشمل عدة دول، لكن آبل رأت أن نوكيا تحتكر سوق براءات الاختراع وتطالب برسوم مبالغ فيها. ووصلت العلاقة السيئة إلى حد سحب منتجات نوكيا الصحية من متاجر آبل وإيقاف بيعها.

– عالم التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى