أجهزة ذكيةاتصالاتالرئيسية

أبل تحصل على رخصة إختبار شبكات الجيل الخامس على آيفون

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حصلت شركة أبل رسمياً على الموافقة من السلطات الأمريكية المختصة لاختبار شبكات الإتصالات والإنترنت المحمولة بالجيل الخامس لاستخدامها في هواتف آيفون المستقبلية.

تهتم آبل بشكل خاص بنطاق الأمواج قصيرة المدى 28 و 39 غيغاهرتز وكانت الهيئات الأمريكية قد حجزت هذه المجالات للشركات التقنية لاستخدامها في اختبار شبكات الجيل الخامس مع أجهزتها.

لاشك أن تقنيات الجيل الخامس ستصبح شيئاً متاحاً يوماً ما وهذا ليس ببعيد حيث يعتقد خلال 3-5 سنوات من الآن أن تبدأ بالإنتشار بشكل أكبر، وأيضاً لا شك أن آيفون سيكون من بين الهواتف التي تدعمها.

الجدير بالذكر أن شركات الإتصالات الأمريكية تهتم أكثر بتقنية الأمواج طويلة المدى وبتردد أدنى، حيث تقدمت T-Mobile بطلب للإختبار على مجال 600 ميغاهرتز وكذلك Sprint على مجال 2.6 غيغاهرتز.

وتهتم العديد من الشركات التقنية الأمريكية مثل جوجل وفيس بوك باختبار تقنية الأمواج قصيرة المدى أو المعروفة بإسم الميلمترية بدلاً من الطويلة لأنها تتميز بخفض معدل التأخير وتستطيع نقل كمية أكبر من البيانات.

بكل الأحوال مازال من المبكر جداً الحديث عن متى سيتوفر أول آيفون يدعم شبكات الجيل الخامس، سيما أن الأهم أن تدعمها شركات الإتصالات في دولنا العربية التي تفتقر الكثير منها حتى لشبكات الجيل الرابع بعد.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى