اتصالات

إيهاب حناوي رئيساً تنفيذياً بالوكالة لمجموعة “بتلكو”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت مجموعة “بتلكو” الإقليمية ومقرّها البحرين عن تعيين السيد إيهاب حناوي، الذي يتقلّد حالياً منصب الرئيس التنفيذي في شركة “أُمنية” للاتصالات، في منصب الرئيس التنفيذي بالوكالة للمجموعة، ليكون بذلك أول أردني يتولى قيادة مجموعة تدير عملياتها في 14 دولة حول العالم، حاملاً معه ما يزيد عن الـ 23 عاماً من الخبرة الإدارية الواسعة.
ويتولّى إيهاب حناوي منذ عام 2009 منصب الرئيس التنفيذي لشركة “أُمنية”، وهي إحدى الشركات التابعة لـ”بتلكو”، والتي كان قد ساهم في تأسيسها في عام 2004 كأحد أفراد الفريق الإداري الأساسي آنذاك. واستمر حناوي بمسيرته كرئيس دائرة العمليات والمبيعات والتسويق حتى عام 2007 حين انتقل إلى شركة “بتلكو الأردن” ليتولّى مهام الرئاسة التنفيذية، حيث برزت إمكانياته القيادية في توجيه استراتيجيات الشركة وإحداث تحولات ملموسة في نجاح الأعمال ظهرت في أرباح الشركة ورضا العملاء. ومن “بتلكو الأردن” انتقل حناوي إلى “بتلكو البحرين” مديراً عاماً لوحدة القطاع التجاري في عام 2008، حيث تولى مسؤولية إدارة العمليات المتعلقة بالمبيعات والخدمات والتسويق المعنية بالحلول التي تقدمها “بتلكو”، ليعود بعد ذلك إلى “أُمنية” ويتسلّم قيادة عمليات الشركة التي كان من مؤسسيها.
وتتمحور خبرة حناوي العملية حول العمل على تنمية الأرباح، وقيادة إدارة التغيير، وتطوير فرص جديدة للأعمال، وتولّي مفاوضات العمل الحاسمة، والتخطيط الاستراتيجي، وبناء شراكات محورية، وتطوير استراتيجيات مؤسسية وتسويقية، وإدارة المخاطر، وعمليات إعادة البناء المؤسسي. وقد شهدت شركة “أُمنية” في عهده إنجازات بارزة في تاريخها وفي قطاع الاتصالات الأردني ككل، ففي عام 2014 وصل عدد مشتركي “أُمنية” لأكثر من 3 مليون مستخدم لخدمات الخلوي وبحصة سوقيّة بلغت 31.5%. وشهدت خدمات الشركة للنطاق العريض (برودباند) نموّاً بنسبة 100% في أقل من سنتين مما مكّنّ “أُمنية” من تقديم خدمات الإنترنت اللاسلكي إلى ما يزيد عن 80% من سكان الأردن، كما أطلقت في حزيران 2012 شبكتها G3.75 ذات السرعة الفائقة والمدعومة من تقنية HSPA+، والتي انبثق عنها إطلاق العلامة التجاريةevo وتقديم أحدث الإبتكارات في مجال الإنترنت واللاسلكي والخدمات ذات النطاق العريض في الأردن. كذلك تمكنت الشركة في زمن قياسي من رفع نسبة سوق الهاتف النقّال من 26% في عام 2005 إلى أكثر من 147% في عام 2014.
ومن الجدير بالذكر أن مجموعة “بتلكو” قد تطورت من شركة إقليمية شرق أوسطية لتصبح اليوم شركة اتصالات كبرى باستثمارات مباشرة وغير مباشرة في 14 دولة، تشمل البحرين والأردن والكويت والسعودية واليمن ومصر وغيرنسي وجيرسي وجزيرة مان والمالديف ودييغو غارسيا وسينت هيلينا وجزر أسنشين وجزر الفوكلاند.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى