أجهزة ذكيةالرئيسية

“بيكسل 2”.. هاتف جوجل المقبل قد يكون الأسرع في العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وسط حالة التنافس التي لا تتوقف بين شركات الهواتف الذكية لتقديم ما هو أفضل، فإن ثمة تكهنات بأن جميع الهواتف الرائدة هذا العام ستكون مزوَّدة برقاقات بتقنية 10 نانومتر، المتسخدمة في أجهزة “غالاكسي إس 8” وهاتف “وان بلس 5”.

ومن بين الأجهزة المزمع تزويدها بهذه الرقاقة “آيفون 8” و”بيكسل 2″، غير أن شائعات جديدة تدَّعي أن هاتفي “جوجل” القادمين سيزوَّدان برقاقة أسرع من تلك التي يستخدمها معالج كوالكوم “سناب دراغون 835” في هاتف “غالاكسي إس 8”.

ويشير تقرير من “FudZilla” إلى أن “بيكسل 2” سيكون أول هاتف ذكي يزوَّد برقاقة معالج “سناب دراغون 836″، والذي سيكون نسخة محسنة من معالج “سناب دراغون 835”.

الأخبار الجديدة ليست مفاجأة للمطلعين على سلسلة جوجل بيكسل الأولى؛ ففي العام الماضي، تعاونت جوجل وشركة كوالكوم لتطوير نسخة “سناب دراغون 820” داخل هاتف بيكسل، وكانت هذه الرقاقة “سناب دراغون 821”.

ولم يذكر التقرير مصدر الشائعات، لكنه يقول إن “بيكسل 2” سيمتلك “رقاقة أصغر” من سابقه، ويمكن بذلك توقُّع صور ذات جودة أفضل، حسب ما نشره موقع “روسيا اليوم”، الأربعاء.

ومن المنتظر أن يأتي معالج كوالكوم “سناب دراغون 836” مع زيادة السرعة القصوى على مدار الساعة لكل من وحدة المعالجة المركزية CPU ووحدات معالجة الرسوميات GPU؛ وهو ما قد يؤدي إلى تحسين السرعات وزيادة عمر البطارية.

ومن المنتظر أن يزيد المعالج من كفاءة “بيكسل 2” بنحو 10 في المئة عن المعالج السابق.

ومن المقرر أن تطلق جوجل هاتفي “بيكسل 2″ و”بيكسل إكس إل 2” بحلول أكتوبر المقبل، حيث سيضمان عناصر متشابهة، إلا أنهما سيأتيان بتصميمين مختلفين.

– الخليج اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى