الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

“أمنية” تدعم فعاليات مهرجان موسيقى البلد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في إطار مسؤوليتها الاجتماعية الهادفة لدعم الثقافة والفن وكونها شريك استراتيجي لمسرح البلد، قامت شركة أمنية للاتصالات بدعم فعاليات مهرجان موسيقى البلد بدوره الخامس التي أقيمت على مسرح المدرج الروماني ومسرح مدرج الأوديون – وسط البلد، خلال الفترة من 26/7 – 2/ 8/ 2017.

ودأبت شركة أمنية على تقديم الدعم للعديد من المبادرات النوعية، بهدف تعزيز دورها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي في المجتمع والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة الشاملة في المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية للاتصالات، زياد شطارة: “تسعى أمنية باستمرار إلى زيادة مستوى وثقافة المجتمع المحلي بالأعمال الفنية والثقافية التي نعتقد أنها ما زالت تحتاج إلى دعم ومساندة” لافتاً إلى أن الشركة ركزت جهودها في الآونة الأخيرة على دعم المواهب الشابة وخاصة الفنية منها بهدف تعزيز صورة الأردن كمقصد سياحي وثقافي.

وأشار شطارة إلى أن شراكة أمنية الاستراتيجية مع مسرح البلد تصب في النهاية لتحقيق هدف وغاية نبيلة ألا وهي تعزيز وإثراء الحركة الثقافية والفنية في الأردن، إضافة إلى دعم الشباب وتوفير كل السبل الكفيلة في إبراز قدراتهم وصقلها وتطويرها، وبما ينعكس بصورة واضحة على مسيرة العمل والتنمية في المملكة.

وبيّن أن إقامة مهرجان موسيقى البلد يعد أحد أهم وسائل مسرح البلد في دعم أهدافه ورؤاه كونه يعد من أهم عشر مهرجانات ثقافيّة على المستوى العربي، مشيراً إلى الدور الفاعل والقوي للموسيقى في خلق التواصل بين الناس، فهي الجسر الذي يسد الفجوات اللغوية والثقافية وهي وسيلة لا مثيل لها للتعبير عن الهوية.

وتطرق شطارة الى أهمية المدرج الروماني الذي يقام فيه المهرجان الذي يعد أحد أكبر وأعرق المسارح الرومانية في العالم ويعد من أروع المناطق السياحية وأشهرها تاريخيا وموقعاً، موضحاً أن إقامة المهرجان في هذا الموقع يسهم في ترويج هذا المكان النابض من قلب عمّان لجمهور الحضور والمشاركين من الفنانين الأردنيين والعرب والعالميين.

وعلق من طرفه رائد عصفور، المدير العام لمسرح البلد: “يعتز مسرح البلد بالشراكة الاستراتيجية مع أمنية على مدار السنتين الماضيتين، حيث ان هذه الشراكة هي النموذج الامثل للشراكة البناء بين القطاع الاهلي والمؤسسات الثقافية في اتجاه المسؤولية والاجتماعية اتجاه المدينة واهلها ، وفي الاتجاه الاخر لتجسيد دعم الثقافة والفنون كنموذج للدعم المسؤول امام المجتمع الذي ننسعى ان بالوصول كفنانين وكمنتجين وشركاء عاملين في القطاع الاهلي”.

وأضاف: “يهدف هذا المهرجان الى ترويج وتقديم الفنانين والموسيقيين الشباب في الاردن والوطن العربي وتعريف الجمهور العربي عليهم.

ويقام المهرجان كل سنتين في المدرج الروماني ومسرح الادويون بهدف تطوير أفاق جديدة لدعم الفنانين والموسيقيين الشباب الاردنيين والعرب من خلال تقديم اعمالهم في عروض موسيقية أمام منتجين عالمين من دول اوروبية مختلفة للاطلاع على تجارب هؤلاء الفنانين، وفتح سوق فنية لفرق وفنانين مختلفين، وتفعيل السياحة الثقافية لمدينة عمان من خلال الترويج وتنظيم مهرجان ثقافي موسيقىي دولي داخل المدينة، وتوفير مساحة جديدة للفنانين الشباب لترويج أعمالهم ، والتعريف عنهم لدى وسائل الإعلام المختلفة واللقاءات المتخصصة للتبادل والترويج بكافة الوسائل الفنية الحديثة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى