غير مصنف

“منظمة السلام” ومجموعة من الشباب بالشرق الأوسط ينظمان مشروع “قطعة السلام”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

عقد معسكر تدريب المتدربين لتنفيذ التربية السلمية وأنشطة الشباب في مدرسة معروف سعد الابتدائية في مدينة صيدا في لبنان من 30 حزيران الى 3 تموز الحالي وشارك في هذا الحدث طلاب من لبنان وفلسطين وسورية وممثلون اجتماعيون من بينهم سياسي وصحفي وقادة المجتمع المدني.

واستضافت هذا الحدث جمعية تنمية الشعوب والطبيعة وهي منظمة غير حكومية تعمل من أجل حل الصراعات وعدم العنف من جانب الشباب على أساس بناء السلام وتم تنفيذ مشروع “قطعة السلام” الذي اقترحته منظمة ويهدف هذا المشروع إلى جعل الشباب مستقبل البلد يدركون ضرورة السلام من خلال النشاط الذي يرسم صورة نقية للسلام.

وبوصفها دورا رائدا في جيل المستقبل شارك الشباب بنشاط في هذا المشروع من خلال رسم صورة السلام التي يحلمون بها والتفكير في طريق لتحقيق السلام.

وقال فضل الله حسونة المدير التنفيذي لـ “DPNA” إن العديد من الشباب من جميع الجنسيات مثل اللبنانيين والسوريين والفلسطينيين يتمتعون بالمخيم من خلال النشاط الفني لذلك يبدو أن جميع الصعوبات ضد السلام قد أزيلت وأنا أقدر الفنون طريق لتحقيق السلام”.

وتؤكد منظمة السلام الدولية وهي منظمة سلام دولية على الأدوار التي يمكن للسياسيين والقادة الدينيين والنساء والشباب ووسائل الإعلام من جميع مناحي الحياة القيام بها والقيام بها في تحقيق السلام.

ويتخطى هذا المركز الذي ينتمي إلى أكثر من 805 منظمات من 110 بلدان، الثقافة والدين والأيديولوجيا والحدود لتحقيق الانسجام السلمي في المجتمع العالمي، وعلاوة على ذلك سيعمل الحزب الديمقراطي الليبرالي ووزارة الداخلية على توسيع أنشطة السلام في جميع أنحاء لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى