الرئيسيةريادة

أردني يحصد جائزة أفضل مدرب روبوت في مسابقة عالمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حقق الشاب عبد الله المجالي انجازا اردنيا يضاف نجاحات شبابية إردنية في محافل عربية وعالمية وعلى أكثر من صعيد رفعوا خلالها اسم الوطن عالياً، بعد ان حصد جائزة افضل مدرب روبوت في بطولة ليغو السنوية التي أقيمت بجامعة باث البريطانية. ووفقا للمجالي فقد كانت المنافسة شديدة بين الفرق (93 ) المشاركة والتي مثلت 40 دولة.

وبين المجالي في حديثة إلى «الرأي»الشبابي ان مشاركة فريقه «معان روبوت» من مركز زها الثقافي / فرع محافظة معان جاءت بعد فوزه في المسابقة الوطنية التي أقيمت في عمان لتحدي الصعاب وعلى جائزة أفضل مدرب وطني.

وعرض المجالي بدايته في عالم الروبوت حيث عشق هذا المجال التكنولوجي منذ صغره وقبل عدة اعوام تلقى دورات تدريبية ليصبح بعدها مدرباً يقود فريقه الخاص وتمكن من الحصول على جوائز محلية وعربية والاخيرة كانت عالمية.

وأوضح المجالي، انه تم تأهيل الطلاب المشاركين ضمن مشاريع هندسية لتصميم وبرمجة الروبوت المكونة من الليغو من برنامج مختص معتمد لدى المسابقة العالمية ،واختيار الطلاب المتميزين والقادرين على تكوين افضل فريق متعاون ومنسجم مع بعضهم البعض ويؤهلهم للمسابقة العالمية التي اقيمت في بريطانيا.

وبين المجالي ان الطلاب تنافسواعلى أربعة محاور في البطولة العالمية وهي:التصميم والبرمجة و الحل الابداعي والعمل الجماعي ومهمات الطاولة والروبوتات التي تضعهم أمام تحديات هندسية في العالم الحقيقي من خلال بناء روبوتات صغيرة قائمة على مكعبات الليغو اضافة الى اجراء مشاريع بحثية.

وحصوله على جائزة افضل مدرب كانت بسبب قدرته حل المشكلات ومواجهة التحديات مع الفريق وآلية اختيار اعضاء المشاركين ليكونوا متجانسين واصحاب مهارات مختلفة.

وشكر المجالي الجهات الداعمة للمشروع والتي ساندته للوصول الى هذا الانجاز وهم الديوان الملكي، صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية،شركة تطوير معان ،شركة الكسيح.

وتقيم شركة ليغو سنويا البطولة العالمية للفئات العمرية من 10 الى 16 سنة للمتأهلين اليها من الدول المشاركة.

الرأي 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى