الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

إقتراح إنشاء صندوق للمسؤولية المجتمعية لشركات الطاقة المتجددة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

إقترح وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة انشاء صندوق خاص بالمسؤولية المجتمعية تدعمه شركات الطاقة المتجددة لتنمية المجتمعات المحلية من خلال مشاريع اقتصادية تنموية تخدم هذه المجتمعات وتحقق المزيد من الاستقرار لعلاقات الإنتاج.

جاء ذلك لدى لقاء الوزير الخرابشة اليوم الثلاثاء ممثلي شركات الجولة الأولى من مشاريع العروض المباشرة لشركات الطاقة المتجددة وعددها 12 شركة تعمل جنوب المملكة في مشاريع لتوليد الطاقة الكهربائية من الشمس والرياح.

واتفق المشاركون في الاجتماع على ان تعد الوزارة مسودة نظام الصندوق وآلية عمله خلال أسبوع وتوزيعها على الشركات المعنية للتداول وتقديم التوصيات التي من شانها إنجاح هذه الجهود واشهار الصندوق.

وحدد الخرابشة مهمة الصندوق بتكثيف وتأطير جهود هذه الشركات في مجال المسؤولية المجتمعية للعمل على نطاق واسع وبطريقة منظمة توسع قاعدة المستفيدين من برامج المسؤولية المجتمعية وتحقيق التنمية المستدامة.

وقال ان من شأن هذا الصندوق عكس جهود الشركات بشكل اكبر في التنمية المحلية وتوفير فرص عمل اكثر وتخفيف نسب البطالة بما ينعكس على مستوى الفقر في المناطق المستهدفة.

وأشار الى إمكانية تشكيل لجنة توجيهية من الشركات لدراسة هذه المقترحات والاشراف على الصندوق المقترح الذي ينفذ مشاريع بالتنسيق مع المجتمعات المحلية بما يلبي احتياجاتها.

من جانبه قال مستشار وزير الطاقة المهندس زياد جبريل ان وجود جهة حكومية تتفق مع الشركات على برامج ومبادرات سيعكس مساهمة هذه الشركات بشكل اكبر بدلا من ان تكون جهودها متناثرة.

من جانبهم اثنى ممثلو الشركات على مقترح الوزير الخرابشة واكدوا أهمية الشراكة مع المجتمعات المحلية بالتنسيق مع الوزارة واستعرضوا بعض الإنجازات في مناطق مشاريعهم ودورها في احداث الفرق في حياة هذه المجتمعات.

وتعمل في المملكة حاليا مجموعة من الشركات التي تنتج الكهرباء من طاقتي الشمس والرياح والتي تم استقطابها من خلال ثلاث جولات لمشاريع العروض المباشرة تنتج حاليا حوالي 600 ميغاواط كهرباء من اصل 1650 ميغاواط متعاقد عليها مع هذه الشركات.

بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى