اتصالاتخاص

ثورة الهواتف الذكية : بيع 3.5 مليون جهاز في كل يوم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم عبدالله المبيضين

تشهد سوق الهواتف الذكية حول العالم نموا متزايدا مع زيادة اعتمادية الناس وشغفهم بهذه الاجهزة التي وضعت العالم بين ايدي المستخدمين لدرجة ان السوق العالمية شهدت بيع 3.5 مليون جهاز هاتف ذكي في كل يوم خلال العام 2014.

ذلك ما اظهرته دراسة صدرت الشهر الحالي عن مؤسسة ” IDC” البحثية العالمية.

وذكرت الدراسة بان ما جرى شحنه وبيعه من اجهزة الهواتف الذكية خلال العام السابق 2014 قد تجاوز مستوى الـ 1.3 مليار جهاز.

وبحسبة بسيطة فان السوق شهدت شحن وبيع 3.5 مليون جهاز في كل يوم من عام 2014، وذلك بقسمة اجمالي المبيعات على عدد ايام السنة.

وتشهد اسواق الاتصالات حول العالم توسعا ونموا متزايدا في استخدام الهواتف الذكية التي تتيح للمستخدم امكانيات الاتصال بالانترنت مع ميزة التنقل، فضلا عن اتاحة استخدام والاستفادة من تطبيقات هذه الهواتف التي بدات طفرتها مع انتاج اجهزة ” الايفون” التابعة لشركة ” ابل” العالمية في العام 2007.

الى ذلك قالت دراسة ” اي دي سي” بان سوق الهواتف الذكية شهدت نموا بنسبة بلغن 28% خلال العام 2014، وذلك لدى المقارنة بمبيعات هذه الاجهزة المسجلة في العام السابق 2013 والتي بلغت وقتها قرابة المليار جهاز.

وقالت الدراسة بان شركة ” سامسونج” العالمية تصدرت قائمة الشركات المصنعة للهواتف الذكية حول العالم وذلك بتسجيلها مبيعات تجاوزت 318 مليون جهاز، وبحصة بلغت 24.5% من اجمالي مبيعات السوق العالمية في 2014.

وجاءت شركة ” ابل” في المرتبة الثانية عالميا وذلك بتسجيلها مبيعات تجاوزت 193 مليون جهاز، وبحصة بلغت 15% من اجمالي مبيعات السوق العالمية على ما اوضحت البيانات الواردة ف دراسة ” اي دي سي”.

واشارت الدراسة بان شركة ” هواوي” الصينية جاءت في المرتبة الثالثة عالميا بمبيعات بلغت 74 مليون جهاز وبحصة بلغت 6% من اجمالي مبيعات السوق العالمية.

ويعرف الهاتف الذكي “Smartphone” بأنه الهاتف الذي يتيح خدمات إضافية تتجاوز مفهوم الاتصالات الصوتية والرسائل القصيرة لتقدم خدمات الولوج الى الشبكة العنكبوتية والخدمات الإضافية وتطبيقات الخلوي والفيديو ومشاهدة القنوات التلفزيونية والمكالمات المرئية، وهي خدمات تقدمها شبكات الاتصالات المتقدمة كالجيل الثالث.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى