ريادة

الوطنية للتشغيل والتدريب تفتتح معهد تدريب مهني في محافظة الطفيلة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

رعى مساعد محافظ الطفيلة عبدالاله الكساسبة بحضور مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن أحمد الخلايلة ومدراء الدوائر للمحافظة، الأربعاء، حفل افتتاح معهد تدريب مهني الطفيلة التابع للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب.

والقى مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب كلمة رحب فيها بالحضور لافتاً إلى ان الوطنية للتشغيل والتدريب أنما جاءت لرؤيا ملكية وتنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني التي أوعز فيها للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، باستخدام مدنيين بعد اعدادهم وتدريبهم مهنياً وتسليحهم بالمهمات اللازمة، للابداع والمنافسة التي تلبي احتياجات سوق العمل ومتطالباته.

وبين العميد الخلايلة أن برنامج الشركة التدريبي يشتمل على ثلاثة مراحل هي مرحلة التدريب الوطني ومرحلة التدريب المهني التأسيسي، ومرحلة التدريب الميداني في مواقع العمل وتدريب المشاركين على 26 مهنة من خلال 15 معهد منتشرة في كافة محافظات المملكة باقليم الشمال والوسط والجنوب.

وأضاف العميد الخلايلة أنه بنائاًعلى توجيهات رئيس هيئة الأركان المشتركة تم الأمتداد إلى المناطق البعيدة في البادية والاطراف والمناطق التي تعاني من الفقر والبطالة.

وأشار إلى أنه تم تدريب 21254 ألف متدرب منذ نهاية 2007 حتى الأن وتخرج منهم 18192 متدرب وبلغ نسبة المشتغلين منهم 75.8%.

واشتمل الأحتفال على كلمات من المجتمع المحلي ومن المتدربين وقصائد شعرية أشادت في مبادرة الوطنية للتشغيل والتدريب وأهميتها لتأهيل الشباب مهنياً ومساهمتها في التنمية الوطنية ورفد الاقتصاد وتحقيق الامن الاجتماعي.

وفي نهاية الاحتفال سلم العميد الخلايلة الدروع للجهات الداعمة لهذا المعهد الذي يقدم خدمات لأبناء محافظة الطفيلة من الذكور والأناث وبما يعود عليهم بالخير والمنفعة لتحسين الحياة الكريمة لهم ولأسرهم.

-(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى