ريادة

تواصل فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تتواصل فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء التي تنظمها وزارة الشباب في مختلف المحافظات.

واستمرت شابات البلقاء في الأعمال التطوعية للمعسكر المقام على الشاطئ الجنوبي للفئتين العمريتين ما بين 12–17 سنة.

وقدم مساعد محافظ العقبة خالد الحجاج محاضرة حول «قانون اللامركزية وانتخاب مجالس البلديات» بهدف ترسيخ مبادئ الديمقراطية الحرة وممارسة حق الانتخاب ونشر التوعية حول دور الشباب المحوري في انجاح هذا العرس الوطني.

وقامت شابات البلقاء ببعض الالعاب والنشاطات الترفيهية داخل قاعة المعسكر لإضفاء أجواء المرح وتشجيع المشاركات على الانخراط في المراكز الشبابية التابعة لمديريات الشباب واستغلال طاقاتهن ومواهبهن بالإضافة الى العديد من الأعمال التطوعية المميزة داخل حرم المعسكر مثل دهان الأرضيات وعمل بعض الجداريات الإرشادية في ساحاته.

كما اختتمت في مركزي شباب الصريح النموذجي وشباب اربد النموذجي مساء اليوم فعاليات المعسكر النهاري الأول للفئة العمرية من 12- 14 سنة، ضمن الدفعة الأولى لمعسكرات الحسين للعمل والبناء، والذي استمر ثلاثة أيام اكتسب المشاركون خلالها مهارات عملية ونظرية حول مجموعة من القيم والسلوكيات المجتمعية الايجابية.

واشتملت فعاليات المعسكر على أعمال تطوعية ومحاضرات تثقيفية وتوعوية حول أنماط الحياة الصحية والتثقيف والوعي المروري وإدارة الوقت، كما اشتمل المعسكر على زيارة إلى صرح الشهيد في مدينة اربد وزيارة إلى مدينة الحسن الرياضية وحدائق الملك عبدالله ومسابقات ونشاطات ثقافية والعاب رياضية مختلفة.

وعبر المشاركون عن سعادتهم لتخصيص بعض الفقرات الترفيهية والزيارات في برنامج المعسكر.

– الرأي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى