ريادة

طالبات في “الأردنية” يؤسسن مشروع ساعة ذكية للتواصل مع الأطفال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في وقتنا الحاضر يعاني الأهل من مشكلة فقدان الاتصال مع ابنائهم في اوقات معينة او تحديد اماكنهم، «فسعينا نحن فريق في الجامعة الاردنية من كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات لحل هذه المشكلة والحد منها قدر المستطاع» هذا ما قاله مؤسسو المشروع أسيل العطاري وسهى غيث ولارا وصفي.

وتروي عضوات الفريق تفاصيل المشروع المشرفة عليه الدكتورة سلسبيبل الربيع، قائلات «جاءت الفكرة بسبب رغبة الأهل الدائمة في تحديد اماكن تواجد اولادهم والاتصال بهم بالاضافة الى الحد من الآثار السلبية المترتبة على إعطاء الاطفال هواتف ذكية في اعمار قليلة فمن هنا ترعرعت الفكرة لتتمثل في ساعة ذكية موصولة بنظام تحديد الموقع».

وحول آلية عمل الساعة قالت الطالبات إن الأم أو المسؤول عن الطفل يستطيع التحكم بالإعدادات الموجودة على هواتفهم من خلال التطبيق الذي تستطيع ايضا من خلاله التحكم بوقت تشغيل الساعة وإيقافها.

كما ان الساعة تحتوي على منبه وإضاءة بالاضافة الى امكانية اجراء محادثة صوتية بين الطفل والمسؤول عنه.

وأشرن إلى انه في حال قام الطفل بازالة الساعة او قام احد بتعطيلها فانها تطلق جهاز انذار من الساعة نفسها وتنبه الاهل نظرا لاحتوائها على نظام انذار خاص فيها.

ومن مميزات الساعة اوضحت عضوات الفريق انها تحتوي ايضاً على العاب مثل تركيب الصور بالاضافة الى مقدرة المسؤول على تحديد وقت تشغيل الالعاب أو عدم وجودها اصلاً كما ان الساعة باللغتين العربية والانجليزية.

– الرأي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى