الرئيسيةريادة

صحيفة أميركية: مدينة عربية تحطّم الأرقام القياسية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نشرت صحيفة “ستار تلغرام” الأميركية، الأربعاء، تقريرا تتحدث فيه عن إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، واصفة إياها بـ”مدينة الأرقام القياسية”.

وقالت الصحيفة إن دبي مدينة الأرقام القياسية، مشيرة إلى أن برج خليفة، الأعلى في العالم، ليس هو الرقم القياسي الوحيد في المدينة.

وأوضحت أن فندق برج العرب دخل أيضا موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كما سجلت هذه الأخيرة مترو دبي الأطول في العالم من دون سائق، وأوسع مواقف سيارات إلكترونية، بالإضافة إلى العديد من الأرقام القياسية الأخرى.

وكشفت “ستار تلغرام” أن دبي تبدو وكأنها مكان للأثرياء، حيث لا يوجد بها ضرائب دخل أو ضرائب مبيعات، كما أن معدل الجريمة فيها منخفض جدا.

 وأحد الميزات الأخرى لدبي هي أنها تتعايش فيها ثقافات متعددة بفضل التنوع السكاني، حيث يندمج الجميع في المجتمع بغض النظر عن اللون أو العرق أو الديانة أو الجنسية.

كما يطلق على دبي اسم مدينة الذهب، حيث تضم سوق الذهب التقليدي، الذي تعرض فيه أشهر محلات المجوهرات في العالم مجموعة ساحرة من الألماس والذهب والأحجار الكريمة.

وفي الجانب الاقتصادي، تحتضن دبي الشركات العالمية في مختلف المجالات، وذلك بفضل المناطق الحرة والحوافز التي تمنحها الحكومة، بالإضافة إلى الموقع الجغرافي المميز للمدينة، كونها همزة وصل بين أوروبا وآسيا وأفريقيا.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى