اتصالاتالرئيسية

تشكيل لجنة توجيهية لمشروع الإنترنت للجميع

شارك هذا الموضوع:

ال

هاشتاق عربي

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها يوم امس  اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الموافقة على تشكيل لجنة توجيهية لمشروع الانترنت للجميع لتتولى مهام اعداد الهيكل التنظيمي والاداري للمشروع وتحديد الاهداف الرئيسة له والاشراف على اعمال المكتب الدائم وضمان حسن تنفيذها مع جميع الجهات الحكومية والخاصة.

ويأتي تشكيل هذه اللجنة لتكوين فرق عمل خاصة بالمحاور الرئيسية للمشروع تشمل جميع القطاعات الاقتصادية وفئات المجتمع المستهدفة اضافة الى دعم المبادرات الرقمية المرتبطة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وضمان توافقها مع الاستراتيجيات والسياسات الوطنية.

وقرر المجلس ان تكون اللجنة برئاسة وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعضوية الرؤساء التنفيذيين لكل من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات والشركة الاردنية لخدمات الهواتف المتنقلة وشركة البتراء الاردنية للاتصالات المتنقلة وشركة امنية للهواتف المتنقلة.

كما تضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن شركات هواوي تكنولوجي ومايكروسوفت وسيسكو وممثلين عن البنك الدولي وجمعية شركات تقنية المعلومات “انتاج” والوكالة الامريكية للتنمية الدولية والمفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين اضافة الى ممثلين عن منظمة ديجيتال اوبورتيونيتي ترست والمنتدى الاقتصادي العالمي والرابطة الدولية لمشغلي الهواتف المتنقلة.

يشار الى ان مشروع الانترنت للجميع اطلق بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي خلال انعقاده في منطقة البحر الميت في شهر ايار الماضي بهدف تحقيق العدالة الرقمية واتاحة المجال امام الجميع للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية في المملكة، لاسيما أن هذا المشروع يتكامل مع خطة الحكومة للتحفيز الاقتصادي التي تم اعتمادها أخيرا.

ويركز المشروع على اربعة محاور تتمثل في التحول إلى الحكومة الإلكترونية من خلال التأقلم مع البيئة التقنية، وتمكين المرأة والرياديين، وتعزيز محتوى الإنترنت باللغة العربية والتحول فيها إلى مفهوم “البيانات الضخمة”.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى