اتصالاتالرئيسية

الفرصة الأخيرة أمام المحال الخلوية لتصويب أوضاعها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال عاملون في قطاع الاتصالات انه يجري خلال هذه الفترة اعلام نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة من خلال المندوبين والجهات ذات العلاقة على ضرورة ترخيصها حسب التعليمات الجديدة لترخيص نقاط البيع تجنبا لفصل خطوط التحويل.

وتشير التعليمات المعدلة لتعليمات تنظيم عمل نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة لسنة 2017 انه على كافة نقاط البيع توفيق أوضاعها وفقا لاحكام هذه التعليمات المعدلة وذلك خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ العمل بها(جرى العمل بها في شهر حزيران الماضي)، مما يدلل ان نهاية العام الحالي الفرصة الاخيرة امام نقاط بيع خطوط الهاتف الخلوية لتوفيق اوضاعها عملا باحكام التعليمات.

وبين العاملون ان المحال التجارية التي لا تصوب اوضاعها وفقا للتعليمات الجديدة بعد انتهاء المدة المقررة سيجري فصل خطوط التحويل لديهم من قبل شركات الاتصالات الرئيسية.

وأوضحوا ان هنالك محال خلوية عملت على تصويب أوضاعها ومحال اخرى ما زالت تواجه تحديات بموضوع الكفالة المالية وغير ذلك.

واشاروا في حديثهم للانباط أن المحال الخلوية في حال لم تقم بتصويب اوضاعها قبل انتهاء المهلة المحددة فسيؤدي ذلك لفصل خطوط التحويل لديهم وبالتالي تراجع التفعيل وانعكاس ذلك على السوق وعلى ايراداتهم كون العمولة المخصصة من تلك العملية ستتوقف عن المحال الخلوية التي لا تمتلك خطوط تحويل.

وبينوا انه لا يمكن لأي محل تجاري بيع خطوط خلوية دون تفعليها من خلال خطوط التحويل الخاصة بشركات الاتصالات الرئيسية.

وفي ذات السياق وبحسب آخر احصائية رسمية اطلعت عليها الانباط صادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات فإن عدد اشتراكات الهاتف المتنقل في الاردن (دفع لاحق ومسبق) حتى نهاية الربع الثالث من العام الماضي 16 مليونا و746 الفا و94 اشتراكا موزعة على شركات الاتصال العاملة في السوق الاردني، فيما اعداد مشتركي الانترنت لذات الفترة 8 ملايين و684 الفا و644 اشتراكا منهم 8 ملايين و684 اشتراكا عن طريقMobile broad band .

ومن الجدير بالذكر ان الجريدة الرسمية نشرت في عددها الصادر في 1/6/2017 تعليمات معدلة لتعليمات تنظيم عمل نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة لسنة 2017، والتي يعمل بها من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية.

علاء علان– الانباط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى