تطبيقات ذكية

تطبيقات تساعدك على إنجاز المهمات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يمر المرء في بعض الأحيان بأوقات يحتاج خلالها لإعادة إنعاش إرادته ليتمكن من إنجاز المهام المطلوبة منه. فعلى سبيل المثال قد تكون امتحاناتك على الأبواب لكنك لم تدرس بالشكل المناسب لها وبالتالي يبدأ القلق يتسرب لداخلك مما يزيد الأمر سوءا.
لكن قبل أن تعلن استسلامك أمام تلك الامتحانات فاعلم أن هناك أداة تكنولوجية تسمى “التطبيقات” يمكن أن تقدم لك الحل المناسب لمشكلتك.
وفيما يلي سنستعرض 3 من أهم التطبيقات التي صممت لتحل هذا النوعية من المشاكل التي نعاني منها:
– تطبيق “Self Control”: بداية علينا أن نعلم بأن هذا التطبيق مجاني وأنه يخص أجهزة كمبيوترات “Apple” المكتبية فقط. بمعنى أنه غير متوفر على أجهزة “iPhone” على سبيل المثال. آلية الخدمة التي يقدمها هذا التطبيق هي قدرته على حجب أي موقع إلكتروني لأي مدة زمنية يحددها المستخدم بين دقيقة واحدة ويوم كامل. فالتطبيق يتيح للمستخدم إنشاء “القائمة السوداء” بالمواقع التي يريد حجبها حتى لا يشتت انتباهه عن دراسته حسب المثال الذي تناولناه، أو يمكن للمستخدم إنشاء “قائمة بيضاء” للمواقع التي يريد الإبقاء عليها مفتوحة. وبالتالي فإن المستخدم يمكنه مثلا تقسيم دراسته لعدد من الحصص تكون كل مدة كل حصة ساعتين مثلا وبين كل حصة وأخرى يضع فترة استراحة تقدر بـ15 دقيقة مثلا يمكنه خلالها متابعة جميع المواقع قبل أن يعيد التطبيق إغلاقها من جديد عند بداية الحصة الدراسية التالية.
– تطبيق “Forest”: التطبيق متاح لمستخدمي “iOS” و”Android” وتبلغ تكلفته “1.99 دولارا”. يهدف التطبيق لمساعدة المستخدم على الحفاظ على تركيزه من خلال تحديد المدة التي يريد إنجاز المهمة خلالها ولتكن ساعتين مثلا ومن ثم يقوم بتفعيل التطبيق لتلك المدة. في تلك الأثناء يقوم التطبيق بإنشاء شجرة صغيرة تستمر بالنمو طوال مدة الساعتين ويحصل خلالها لو لم يقم المستخدم بإغلاق التطبيق على عملة تخص التطبيق يستطيع من خلالها شراء المزيد من الأشجار لتوسيع حديقته. لعل أهم ما يميز التطبيق بخلاف مساعدة المستخدم على تنظيم وقته أنه يحمل اتفاق شراكة مع منظمة “أشجار للمستقبل” والتي تسمح للمستخدم بإبدال النقود التي يربحها بزراعة شجرة حقيقية في أي مكان في العالم من قبل تلك المنظمة.
– تطبيق “Pocket Points”: هذا التطبيق مجاني ومتاح لمستخدمي “iOS” و”Android”. تكمن أهمية هذا التطبيق في كونه يساعد المستخدم على تقليل الانشغال بهاتفه الذكي ويمنحه نقاط لو نجح بهذا. هذه النقاط يمكن استبدالها بقسائم شرائية حقيقية من عدد من المتاجر لكن هذه المتاجر التي تقبل هذه النقاط ما تزال محدودة حول العالم.

– الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى