اقتصادالرئيسية

الضريبة: تسديد أي دفعات تزيد عن 5 آلاف دينار إلكترونيا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أنها ستتوقف عن قبض أي دفعات نقدا تزيد قيمتها عن 5 آلاف دينار اعتباراً من بداية النصف الثاني من الشهرالحالي والاستعاضة عن ذلك بدفعها الكترونيا من خلال نظام الدفع الالكتروني (efawateercom).

ويأتي هذا الاجراء انسجاما مع التعليمات رقم (1) لسنة 2017 المعدلة لتعليمات طرق دفع ضريبة الدخل وتوريدها وتقسيطها و التعليمات رقم (1) لسنة 2017 المعدلة لتعليمات طرق دفع ضريبة المبيعات وتوريدها وتقسيطها وتأجيل دفعها الصادرة في الجريدة الرسمية عدد 5464 بتاريخ 1/6/2017.

ودعت الدائرة المكلفين الى استخدام خدمة الدفع الالكتروني عن طريق نظام الدفع الالكتروني (efawateercom) حيث تمكنهم هذه الخدمة من الاستعلام عن الضرائب المستحقة عليهم فعليا وبالتالي اتاحة دفع المبالغ المترتبة عليهم بطريقة سهلة وآمنة وتوفر عليهم في الوقت والجهد.

ولهذه الغاية قامت الدائرة بتوفير ايقونة على موقعها الالكتروني لتمكين المكلفين من استخدام خدمات الدفع الالكتروني (e-fawateercom) وكذلك قامت الدائرة بتوفير روابط خاصة بالبنوك المعتمدة لهذه الغاية للتسهيل على المكلفين إلانتقال لها مباشرة لاستخدامها لدفع الارصدة المستحقة عليهم.

ويذكر ان التعليمات المشار اليها الزمت المكلفين بتسديد أي دفعات تزيد عن خمسة الاف دينار خلال عالم 2017 ومبلغ ثلاثة الاف دينار خلال عام 2018 ومبلغ الف دينار خلال السنوات اللاحقة من خلال الدفع او التحويل الالكتروني المعتمد في الدائرة او من خلال البنوك المعتمدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى