الرئيسيةريادة

أمازون تنهي إجراءات الإستحواذ على ” سوق.كوم”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

انتهت أمازون من كافة الإجراءات اللازمة لإتمام صفقة الإستحواذ على شركة سوق.كوم للتجارة الإلكترونية العربية بمبلغ 650 مليون دولار.

وكانت أمازون قد أعلنت عن صفقة الاستحواذ أواخر مارس الماضي لتضع نهاية لتنافس بينها وبين شركة إعمار مولز التي عرضت مبلغ أكبر 800 مليون دولار.

والآن بعد إنتهاء صفقة الإستحواذ أصبح هناك تكامل بين أمازون وسوق.كوم بحيث يمكنك تسجيل الدخول إليه بحسابك في أمازون. وهذه خطوة أولى في سبيل المزيد من التكامل على مستوى المنتجات والخدمات بين المنصتين إذ ستستفيد أمازون من قاعدة البائعين والمشترين العالميين على أمازون لزيادة مبيعاتها.

ويضم متجر سوق.كوم 8.4 مليون منتج مختلف من 31 تصنيف ويزوره شهرياً أكثر من 45 مليون شخص. وبالرغم من كل النمو في التجارة الإلكترونية العربية إلا أنها مازلت تستقطب فقط 2% من الإنفاق العربي في قطاع التجزئة بحسب تقرير من مؤسسة ماكنزي.

عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى