الرئيسيةتكنولوجيا

شاهد.. أول روبوت لمساعدة المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت الرائدة في صناعة السيارات “تويوتا” اليابانية، عن أول روبوت متخصص في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، في حين أكدت الشركة أن الروبوت نجح في جميع تجارب الأداء، وهو متاح حالياً عبر موقعها الرسمي ومتاجر البيع المعتمدة حول العالم.

في حين أكدت “تويوتا” عبر موقعها الرسمي، أن الروبوت الجديد يقدم خدماته حالياً لأول المستخدمين في الولايات لمتحدة، وهو الضابط “رومولو كامارجو”، الذي تعرض لإصابة في عنقه، عرضته لشلل أطرافه أربعة، وذلك خلال مهمة إنسانية في أفغانستان عام 2008.

ووفقاً لـ”تويوتا”، سيتمكن الروبوت من تنفيذ عدد من المهام الأساسية، كفتح الباب، أو جلب الطعام والحاجات المختلفة، أو تشغيل الأجهزة الإلكترونية كالتلفاز والمذياع ونحوهما، في حين أكدت الشركة أن حجم ووزن الروبوت سيجعلانه ينجز جميع المهام الأساسية، حيث يبلغ طوله 3 أقدام، ووزنه نحو 36.82.

في حين أوضح الفريق العلمي لـ”تويوتا”، أن الروبوت سيكون رفيقاً منزلياً آمناً للمستخدمين، وسيمكنه تقديم الخدمة أيضاً لكبار السن، حيث سيتمكن من التقاط الأشياء وجلبها للمستخدم من خلال لوحة تحكم تعمل بالأوامر الصوتية، فضلاً عن تمكنه من فتح الأبواب وغلقها، ومساعدة المستخدم في تناول الطعام وشرب الماء.

إلى ذلك، أكدت الشركة أن الروبوت سيتم التحكم فيه من خلال لوحة تحكم خاصة، مع إمكانية التحكم فيه من خلال تطبيق مجاني، وفرته الشركة لعموم منصات الهواتف الذكية، في حين أكدت “تويوتا” أن الهاتف سيحتوي على بطارية، تكفي الشحنة الواحدة لها، لاستخدام 8 كيلومترات داخل البيت.

– الخليج اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى