اقتصادخاص

” بطارية فولت” تضيء شعار “جوجل “

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله مبيضين

احتفلت شركة جوجل العالمية يوم امس بالذكرى 270 لميلاد العالم “ألساندرو فولتا”، عالم الفيزياء الايطالي الذي اخترع البطارية الكهربائية ،لتي تعد واحدة من الاختراعات المؤثرة في حياة الناس.

وجاء احتفال شركة ” جوجل” بعالم الفيزياء – الذي كان له الفضل ايضا في اكتشاف غاز الميثان – بتغيير شعار صفحتها الرئيسية بطريقة مبتكرة، عندما تحول الشعار الاصلي لـ” جوجل” الى شكل بطارية كهربائية، بمجرد الضغط عليها تعمل على اضاءة حروف اسم ” جوجل ” بالانجليزية.

ويفاجئنا محرك البحث ” جوجل” – الذي يستقبل مليار عملية بحث يوميا- بتغييره شعاره الأصلي كل فترة ليحمل إشارات ورسومات تحتفل بمناسبة عالمية عامة ، أو تخص دولة بعينها، او للاحتفال والتذكير بشخصيات عامة أثرت في مجتمعاتها ةفي حياة البشرية في كافة مجالات الحياة، وهو تقليد حافظت عليه “جوجل” منذ انطلاقتها بدايات العقد الماضي.

وتعود قصة تغيير شعارات ” جوجل” على صفحتها الرئيسية لبدايات انطلاقة الشركة في العام 1998 وتطورت بشكل كبير منذ ذلك الوقت لتصبح مواكبة للأحداث والمناسبات والشخصيات المؤثرة، الى جانب تطورها من الناحية الفنية والتقنية، فضلا عن تطورها في جانب اشراك الناس والمستخدمين من هواة الرسم والتصميم في تنفيذ شعارات تتوائم مع اسم ” جوجل” والحدث او الشخصية التي تريد الشركة العالمية الاحتفال بها.

وتطلق الشركة على شعاراتها هذه اسم ( Doodles)، وهي كلمة تعني الرسومات او الخربشات ، ويقوم على هذه الفكرة الابداعية فريق متكامل يتبع الشركة العالمية، كما ا ناي مستخدم يمكنه ان يستعرض جميع الشعرات التي غيرتها الشركة منذ انطلاقتها من خلال موقع الكتروني متخصص برسومات او شعارات جوجل يحمل العنوان ( www.Doodle4Google.com).

وفقا لموسوعة ” ويكيبيديا” الالكترونية فقد ولد ” أليساندرو فولتا” فى كومو بإيطاليا بتاريخ 18 شباط (فبراير) 1745 ، وعرفت به على انه عالم فيزياء إيطالى مشهور باختراع البطارية الكهربائية عام 1800م ، تعلم فى المدارس العامة هناك، وفى عام 1774 أصبح أستاذاً فى الفيزياء.

واخترع فولتا جهازا يولد الكهرباء الساكنة، كما اكتشف بعد دراسته كيمياء الغازات غاز الميثان.

كما درس فولتا ما يسمى بالمكثف، أو العلاقة ما بين الجهد الكهربائي V والشحنة Q وأثبت أن قيمهم تتناسب تناسباً مباشراً وهذا هو قانون فولتا لتكثيف الشحنات. وقد وضع وحدة قياس الجهد بعد تلك التجارب وهى الفولت Volt.

ومنح نابليون فولتا لقب كونت عام 1810. وفي عام 1819 تقاعد فولتا وأوقف أبحاثه واستقر بمدينة كومناجو والتى سميت على اسمه بعد ذلك بكومانجو فولتا. ومات يوم 5 مارس عام 1827 ودفن بتلك المدينة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى