اقتصاد

‘‘الأمانة‘‘: تنفيذ ‘‘نفق الصحافة‘‘ خلال أيام

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تبدأ أمانة عمان الكبرى خلال أيام بتنفيذ الحزمة الرابعة من مشروع “الباص السريع” والمعروفة بـ”نفق الصحافة” بعد موافقة الحكومة على قرار الإحالة ومصادقة مجلس الأمانة على العطاء الذي تمت إحالته على شركة محلية بقيمة 5.489 مليون دينار.
وقال مدير المشروع رياض الخرابشة لـ “الغد” إن الأمانة سـ”تنفذ على طول خط المشروع الذي من المقرر أن يستمر عاما كاملا تحويلات مرورية”، موضحا أن هذه التحويلات تشمل تغيير آلية عمل الإشارة الضوئية الموجودة أعلى النفق لتصبح طورين من اصل أربعة أطوار، فضلا عن مجموعة من الإجراءات التخفيفية التي ستعمل على تخفيف الأثر المروري لعمليات الإنشاء في الموقع.
وسيتم بحسب المخططات بناء جسر على نفق “الصحافة” بالاتجاهين للوصول إلى نقطة تجمع الباصات في وسط التقاطع الذي سينشأ عليه دوار.
وكانت “الأمانة” أعلنت سابقا عن أن نفق الصحافة سيربط بين ما تم إنجازه من مسرب الباص السريع في شارع الملكة رانيا العبدالله بجسر طويل يمتد لأعلى نفق الصحافة وعلى مستوى الإشارات الضوئية الموجودة هناك باتجاه تقاطع المدينة الرياضية.
كما سيتم إنشاء دوار كبير بالقرب من الإشارات الضوئية الموجودة التي سيتم توسيع ساحتها عشرين مترا من كل الاتجاهات ليكون الدوار محطة خدمات مغذية تخدم المواطنين في المناطق المحيطة.
وكانت الأمانة تسلمت مؤخرا تقاطع الدوريات الخارجية وشارع الأميرة بسمة، وتعمل حاليا على طرح عطاء تقاطع المدينة الرياضية (الجسرين)، ومحطة ركاب صويلح، ومن المتوقع الانتهاء من طرح عطاءات البنية التحتية للمشروع كاملا بحلول الربع الأول من العام 2018 بحسب الخرابشة.

– الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى