تكنولوجيا

” أسكدنيا ” للبرمجيات تستعرض خبراتها ومنتجاتها في برجيات الصحة في معرض Arab Health 2015

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

شاركت شركة ” اسكدنيا” الاردنية للبرمجيات اواخر الشهر الماضي في المعرض الأكبر والأهم على المستوى الإقليمي والعالمي في مجال الرعاية الصحية ( Arab Health 2015 ) الذي انعقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث عرضت الشركة لزوار المعرض ابرز تقنياتها وحلولها في مجال الرعاية الصحية القائمة على تقنية المعلومات.
وجاءت مشاركة ” اسكدنيا” ضمن مساحة عرض المخصصة لتمثيل الأردن من قبل رابطة شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية العاملة في مجال خدمات الرعاية الصحية Jordan Healthcare ICT Taskforce وبتنسيق و بتنظيم من جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات ( جمعية انتاج) وشركائها من الخبرة الصحية الأمريكية.
وعرضت شركة اسكدنيا للبرمجيات لزوارها أولى تقنياتها في تطوير خدمات تكنولوجيا المعلومات في الرعاية الصحية وحلول البرمجيات الطبية (ESKADENIA® CareNet) الذي يستهدف إحتياجات الرعاية الصحية الإقليمية والعالمية، مما جذب إهتمام عدد كبير من الزوار، العملاء والشركاء. (ESKADENIA® CareNet) هو برنامج سجلات طبية إلكترونية متكامل (EMR) ونظام إدارة الممارسة الطبية موجه لتمكين مقدمي الرعاية الصحية من إدارة أعمالهم الطبية على الشبكة الإنترنتية والذي يعمل كبرنامج مزود خدمات للأطباء ، العيادات، المرضى، الصيدليات، المختبرات ومراكز الأشعة.
و قام فريق شركة اسكدنيا للبرمجيات بعرض توضيحي للنظام المبتكر، والذي يتكون من وحدات متعددة تستهدف مقدمي الخدمات الطبية والإدارية مثل: إدارة المستشفيات، بوابة الأطباء، بوابة أطباء الأسنان، بوابة المرضى، إدارة العلاج الطبيعي، إدارة الصيدلة، إدارة المختبر، إدارة الأشعة، سجلات الممرضات، إدارة الإستقبال، تطبيقات الجوال، ودعم المنتجات من خلال التكامل مع نظام المؤسسة المالية، ونظام إدارة الموارد البشرية، والجرد، بالإضافة إلى نظام اسكدنيا للتأمين الطبي.
ويعتبر معرض ومؤتمر الصحة العربي ثاني أكبر مؤتمر ومعرض للرعاية الصحية في العالم والأكبر في الشرق الأوسط حتى عامها الحالي، فإن المعرض يقوم على أساس جمع الممارسين الطبيين الدوليين والإقليميين جنباً إلى جنب مع كبار المصنعين وتجار الجملة والموزعين بهدف التواصل وتبادل أفضل الممارسات، فهو يسعى لتقديم أعلى جودة لبرامج التعليم الطبي المستمر (CME) لأصحاب المهن الطبية في المنطقة. فقد أسعدنا تواجد أكثر من 10 الاف مندوب من مختلف أنحاء العالم.
وقال مدير عام شركة ” اسكدنيا ” للبرمجيات نائل صلاح : ” نحن سعداء لردود الفعل الإيجابية جداً التي تلقيناها على نظام اسكدنيا CareNet، الذي هو نتاج برنامج شامل لأتمتة عمليات الرعاية الصحية في المستشفيات، والمستوصفات، العيادات، الصيدليات والمختبرات، مراكز الأشعة والتفاعل مع مقدمي الخدمات الصحية في شركات التأمين، المنظمين، والجمهور”.
وتعمل شركة ” اسكدنيا ” للبرمجيات الحاصلة على شهادة الـ ( CMMi ) في مجال تصميم وتطوير الأنظمة البرمجية والمعلوماتية في مجالات الإتصالات والتأمين وإدارة الشركات والتعليم والإنترنت. وتعمل الشركة من مقرها في الأردن ولديها نشاطات في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا. و تركز الشركة جهودها حول منتجات وحلول متقدمة لتلبية احتياجات ومتطلبات السوق بهدف مساعدة عملائها في استخدام الاستراتيجيات والأدوات والحلول التقنية الفعالة.

وتأسست جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” عام 2000 كمؤسسة غير ربحية داعمة لقطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات في الاردن, برسالة تتمحور حول الارتقاء بالقطاع على المستوى محلي ودولي وتعزيز امكانات وقدرات الشركات العاملة في القطاع بما يتماشى مع تطوير الجوانب المتعلقة بسوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاردني وتحفيز الانشطة المرتبطة به , والاهم من ذلك مساهمة انتاج بشكل بارز برسم سياسات واستراتيجيات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاردني.
وتضم جمعية ” انتاج” ما يزيد عن 210 عضوا منتسبا من الشركات العاملة في الاردن في مجال تطوير البرامج والدعم والتطبيقات والاتصالات، والشركات التي تقدم قيمة مضافة في مجال تجميع وتوزيع خدمات ومنتجات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعاقد الخارجي، ومزودي الخدمة والمستفيدين منها.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى