الرئيسيةتطبيقات ذكية

أبل تنظم متجرها بـ”مجزرة تطبيقات”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أفادت مواقع تقنية متخصصة بقيام شركة أبل الأميركية بحذف عشرات الآلاف من التطبيقات على متجرها في الصين في إطار عملية تنظيم واسعة.

وتأتي هذه الحملة من قبل أبل ضمن سعيها لما وصفته مواقع متخصصة بعملية “تنظيف” شاملة عبر إزالة التطبيقات المُقلدة والاحتيالية والمكررة والرديئة، التي لا تتماشى مع معايير الشركة، إذ تم حذف أكثر من 58 ألف تطبيق صيني خلال الأسبوعين الماضيين، وتحديدا بين 10 و21 يونيو الجاري.

ووفقا لأرقام مؤسسة “آي إس أو 100″، فإن أغلبية التطبيقات المحذوفة (34 في المئة تقريبا) كانت تطبيقات ألعاب.

وبحسب نفس المؤسسة، فإن هذه الأرقام تشير إلى أن معدل الإزالة خلال هذه الفترة يفوق بـ10 أضعاف تقريبا عمليات الإزالة الروتينية، التي تجريها أبل على متجرها كل شهرين أو 3 أشهر.

ولم تكشف أبل سبب عمليات الإزالة الواسعة للتطبيقات، إلا أن تقارير متخصصة سابقة رجحت قيام الشركة بهذه الخطوة خصوصا لوجود آلاف التطبيقات غير المتوافقة مع معمارية “64 بت”، التي يعتمد عليها أحدث إصدارات نظامها التشغيلي “آي أو إس”.

سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى