خاصريادة

رياديون من جامايكا وباكستان يقصدون الأردن للمشاركة في المخيـم التدريبي 34 لـ ” اويسس 500″

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

قال المدير التنفيذي للعمليات في صندوق ” أويسس 500″ – الشركة المتخصصة في دعم وتمويل رواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- عبدالمجيد شملاوي اليوم بان الصندوق شارف على الانتهاء من فعاليات المخيم التدريبي والتأهيلي الرابع والثلاثين الذي ينظمه الصندوق لتدريب رياديي تقنية المعلومات من الاردن والمنطقة والعالم.

واوضح شملاوي في تصريحات صحافية لـ ” هاشتاق عربي” بان هذا المخيّم بدأ فعالياته يوم الاحد وينتهي يوم غد الخميس، لافتا الى ان الصندوق بدأ يطور ويضيف جوانب جديدة في البرامج التدريبية التي يقدمها في مخيماته التدريبية والتاهيلية، وذلك لمزيد من الدعم والتطوير في بيئة الريادة في المملكة ولمزيد من المساعدة للشركات في التحول الى مشاريع انتاجية مساهمة في الاقتصاد.

واضاف شملاوي ان هذا المخيم التدريبي والتاهيلي رقم 34 الذي ينظمه ” اويسس 500″ منذ انطلاقته في العام 2010، كصندوق متخصص في دعم وتاهيل رياديي تقنية المعلومات، يضاف اليه مخيم تدريبي عقده الصندوق لاول مرة قبل اسابيع لدعم ريادة الصناعات الابداعية كالحرف اليدية والتصميم الجرافيكي والفن.

واكد شملاوي ان المميز في هذا المخيم التدريبي استقطابه لرياديين يحملون افكارا ريادية في تقنية المعلومات قدموا من كل من : باكستان بعدد 3 شركات ريادية، جامايكا شركتين، وشركتين اخريين من لبنان وواحدة من فرنسا والباقية من الاردن، ما يعطي فكرة عن مقدرة الصندوق والاردن على استقطاب الرياديين من كافة انحاء العالم لاعتمادالنموذج التدريبي لصندوق ” اويسس 500″ والذي يحرص كل الحرص على مساعدة الريادي على اجتياز كل حواجز التحول الى مشروع انتاجي.

وقال ان مشاركة رياديين من خارج الاردن في مخيمات ” اويسس 500″ تعطي مؤشرا ايجابيا عن ما تتمتع به المملكة والبيئة الريادية فيها من ايجابيات واستقرار وثبات، فضلا عن مؤشرات ايجابية لقوة وتميز النموذج التدريبي والتاهيلي لاويسس 500 والذي اشار شملاوي بان العمل يجري على تطويره والاضافة عليه لزيادة فعاليته خلال العام الحالي.

واستثمر الصندوق خلال السنوات الاربع الماضية في 96 شركة ريادية تعمل في الاتصالات وتقنية المعلومات معظمها من الاردن، فيما يعمل الصندوق على الحديث والنقاش مع عدد من الشركات الريادية الاخرى التي خاضت غمار افواجه التدريبية او تقدمت للحصول على تمويل ضمن المسار الثاني للشركات النامية.

وشركة Oasis 500 معنية بتسريع الأعمال للشركات الريادية الناشئة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحتوى الرقمي، من خلال إيجاد منصة جديدة للريادة هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يتم من خلالها مساعدة الرياديين الطموحين على إطلاق شركاتهم من خلال المعسكر التدريبي الذي يوفر التوجيه الضروري لكيفية إنشاء شركة بما يشمل الأمور المالية والتسويق وإنشاء خطة عمل مناسبة وغيرها من مقومات النجاح الهامة.

كما يعمل الصندوق على توفير الاستثمار في المراحل المبكرة جدا من عمر المشروع early stage funding بما يشمل: التمويل النقدي من Oasis 500 إضافة الى فترة حضانة وتسريع للشركات التي يتم الاستثمار فيها لمدة 100 يوم بما يشمل التدريب والتوجيه والمتابعة والإرشاد وتقديم الخدمات الاستشارية والنصح اضافة الى المكاتب، الانترنت، الخدمات المكتبية، وغيرها.

ويعمل الصندوق على مساعدة الشركات في الحصول على استثمارات إضافية لاحقة من خلال شبكة كبيرة منالمستثمرين المحليين والاقليميين والعالميين إضافة الى إمكانية الحصول على استثمارات إضافية من Oasis 500، والاستثمار في الشركات القائمة الراغبة في النمو وتوسيع نطاق منتوجاتها واسواقها من خلال مسار Oasis 500 الاستثماري للشركات القائمة GROW Track

كما توج الصندوق مسيرته مؤخرا باطلاق مسار جديد للصناعات الابداعية ليتمم بها دعمه لقطاعات جديدة الى جانب قطاع تقنية المعلومات والمحتوى الرقمي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى