الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

أبو غوش يتأهل للدور قبل النهائي ببطولة العالم للتايكواند وشركة أمنية تدعم مشاركته

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

بدأ لاعب التايكواندو الاردني أحمد أبو غوش – صاحب أول ميدالية للأردن في دورة الألعاب الأولمبية – اليوم مشواره في بطولة العالم للتايكواندو المنعقدة هذه الايام في مدينة موجو الكورية الجنوبية، بمشاركة نحو 1000 لاعب ولاعبة من مختلف أنحاء العالم.

وضمن أحمد أبو غوش فوزه بإحدى الميداليات في بطولة العالم للتايكواندو التي تتواصل حتى الثلاثين من الشهر الجاري، وذلك بعد وصوله إلى الدور نصف النهائي صباح اليوم الإثنين ضمن منافسات وزن تحت 68 كغم.

ووفقا لموقع اللجنة الاولمبية الاردنية ، استهل “أبو غوش” مشاركته في بطولة العالم بفوزه على الباكستاني محمد إقبال بنتيجة 23-5 في الدور الـ64، وفي الدور الـ32 فرض “أبو غوش” سيطرته منذ البداية على النزال أمام تيموجين بوريفجاف من منغوليا ليحسمه لصالحه بعدم التكافؤ بعد أن كانت النتيجة تشير إلى تقدم أبو غوش بنتيجة 39-8.

ونجح حامل ذهبية ريو وصاحب أول ميدالية للأردن في تاريخ الدورات الأولمبية ، في تخطي عقبة الدور الـ16 بفوزه على الجورجي ميراب شوكاكيدز بنتيجة 23-17.

وأكمل “أبو غوش” تفوقه في الدور ربع النهائي ليتغلب على الروسي فياتشيسلاف ميني بنتيجة 15-10 ويثأر من هزيمته أمام هذا الأخير في نهائي بطولة الفجيرة الدولية في فبراير الماضي.

وبفضل هذا الانتصار ضمن صاحب الـ21 عاماً حصوله على الميدالية البرونزية على أقل تقدير وهي الميدالية الرابعة للأردن في بطولات العالم بعد برونزيتي عمار فهد ومحمد فلاح وفضية دانا حيدر.

وسيلعب أبو غوش – المصنف الثاني في البطولة – صباح يوم غد الثلاثاء مع هوانغ جين من الصين تايبيه – المصنف رقم 19 في البطولة – ضمن الدور نصف النهائي.

وفي حال تمكن أبو غوش من الفوز على “جين” فإنه سيواجه في النهائي الفائز من نزال لي داي هون – المصنف الأول في البطولة – والذي هزمه أبو غوش في الدور ربع النهائي بأولمبياد ريو والبلغاري فلاديمير دالاكليف المصنف الثالث عشر في البطولة.

وضمن مسؤوليتها الاجتماعية وتشجيعها للمواهب الاردنية، تدعم شركة امنية للاتصالات مشاركة البطل الاولمبي الاردني في بطولة العالم للتايكواندو.

ورافق فريق من شركة امنية : منار شعث ويزن صوالحة البطل الاردني ابو غوش، ونقلا من كوريا تدريباته ومبارياته التي خاضها اليوم الاثنين.

وغادر فريق أمنية يوم الجمعة الماضي لمشاركة البطل الأولمبي أحمد أبو غوش منافساته في البطولة العلمية ، بهدف دعمه في منافسات البطولة وتحقيق إنجاز عالمي جديد في رياضة التايكواندو، علماً بان البطل غادر البلاد قبل إسبوعين للمشاركة في معسكر مغلق مع الفريق الكوري قبل منافسات العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة: “نفخر في دعم بطلنا الأولمبي أحمد أبو غوش في مسيرته الرياضية المميزة، التي أصبحت مثالاً يحتذى كأول بطل أولمبي أردني، ونصبو في ذلك إلى تحقيق مزيد من الإنجازات الوطنية في المحافل الدولية الكبرى كبطولة العالم التي ستنعقد في كوريا”.

وأضاف الكابتن فارس العساف مدرب البطل أحمد أبو غوش أنه فخور بالشراكة مع شركة أمنية، وأنه يجري بشكل مستمر تدريبات أحمد أبو غوش المكثفة داخل وخارج البلاد لتحقيق إنجاز عالمي جديد، وأضاف: أشكر شركة أمنية على دعمها المتواصل للبطل أحمد ومساندته في بطولاته الخارجية بهدف دعمه والوقوف بجانبه لتحقيق إنجازات متقدمة ومشرفة للأردن.

وتشمل قائمة البطولات الكبرى التي سيشارك فيها البطل الأولمبي سفير أمنية للشباب والرياضة أحمد أبو غوش بطولة العالم للتايكواندو في كوريا 2017 والتي تستمر من 24 إلى 30 حزيران/ 2017، وأيضاً تشمل بطولة مانشسترالكبرى في بريطانيا في شهر تشرين الأول 2017 بالإضافة لبطولة الدوري العالمي في المغرب.

وأضاف شطارة: “تؤمن شركة أمنية بضرورة حضورها الفاعل لدعم تميز أبو غوش في المحافل العالمية، مثلما كانت على الدوام ترعى الرياديين والمبدعين الأردنيين في كافة المجالات”.

وكانت شركة أمنية اعلنت نهاية العام الماضي عن إختيار البطل الأولمبي الأردني أحمد أبو غوش سفيرها للشباب والرياضة، إضافة إلى عقد شراكة ورعاية للبطل أبو غوش ومدربه فارس العساف

وضمن مشاركة الاردن في بطولة العالم للتايكواندو قدم البطل الأردني أنس العذاربة يوم امس أداء طيبا حيث تفوق على بطل قيرغستان بنتيجة 16-15، فيما خسر بصعوبة في دور الـ 32 أمام الصربي دراجان التاسع على العالم بنتيجة 2-3، ليودع منافسات البطولة، كذلك ودعت اللاعبة جوليانا الصادق اليوم الدور الـ32 من منافسات وزن تحت 74 كغم بخسارتها من الألمانية فانيسا كورندل بنتيجة 5-6، وستخوض كلاً من وعد الطرمان وتالين الحميدي يوم غد منافسات وزنهما فوق 73 وتحت 53 كغم على التوالي ، حيث ستلعب “الطرمان” مع ميغان لورانس من ترينداد وتوباغو في الدور الـ32 ، بينما تواجه “الحميدي” اللاعبة السلوفاكية غابرييلا بوهوسوفا في الدور ذاته.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى