شبكات اجتماعية

فيسبوك تخطّط لإطلاق تطبيق جديد مخصّص للفيديو

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت فيسبوك عن خطتها لإطلاق تطبيق جديد موجه لمحبي محتوى الفيديو وتسجيل المقاطع والبث المباشر على الشبكة الاجتماعية.

وسيوفر التطبيق الجديد إمكانية البث المباشر بالفيديو بالإضافة لتقديم حزمة أدوات جديدة لإنشاء مقدمات ونهايات الفيديو بشكل احترافي وبسهولة، مع ملصقات وإطارات مخصصة والمزيد من الأشياء التي يمكن وضعها على الفيديوهات لتمييزها.

وستستهدف فيسبوك من التطبيق الجديد التوجه لشريحة المشاهير أو الشخصيات العامة ومن لديهم عدد كبير من المتابعين، لذا سيقدم تبويب خاص يدعى المجتمع يمكن من خلاله التفاعل مع المتابعين والمعجبين على عدة خدمات مثل فيسبوك وانستغرام ومسنجر. كما سيقدم التطبيق إحصائيات ورؤى حول أداء الفيديوهات والمتابعين وكيفية مشاهدتهم.

يمكن القول أن التطبيق الجديد يشبه فكرة تطبيق Mentions لكنه مخصص أكثر للفيديوهات وهو ما سيكون مستقبل فيسبوك بوضوح حيث تركز الشركة كل جهودها بهذا المجال.

لا نعرف بعد اسم التطبيق أو تصميمه أو تفاصيل أكثر عنه سوى أنه سيتاح في وقت لاحق من هذا العام، وحينها سنخبركم به بكل تأكيد.

” عالم التقنية”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى