اقتصادالرئيسية

البنك المركزي الأردني يطلق موقعا إلكترونيا جديداً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلق البنك المركزي الأردني موقعه الإلكتروني بحلته الجديدة على شبكة الانترنت اليوم الثلاثاء، حيث تم تصميم الموقع وتطويره وفقا للمعايير التكنولوجية الحديثة، ليوفر المعلومات والخدمات كافة بكل يسر وسهولة بين يدي متصفحي الموقع بما فيها متابعة أخبار البنك المركزي والاطلاع على أحدث الأنشطة والمستجدات.

وحسب بيان أصدره البنك، فقد تم إثراء الموقع بالمعلومات الاقتصادية والبيانات الإحصائية المتخصصة للفترات الحالية والسابقة، والتي تتيح للقارئ والباحث قاعدة معلومات واسعة باللغتين العربية والإنجليزية بأقل وقت وجهد.

وتم إتاحة الموقع للتصفح بغض النظر عن نوع الجهاز المستخدم سواء أكان جهاز حاسوب مكتبي، أم محمول وأجهزة لوحية أو هواتف ذكية.

وحسب البيان، فإن الموقع الجديد يبرز الدور الرئيس للبنك المركزي والمتمثل في المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي، وتسليط الضوء على آخر المستجدات التي طرأت أخيرا على المهام والجهود التي يضطلع بها البنك، خصوصا جهوده المتعلقة بالبنية التحتية للنظام المالي وتعزيز الاشتمال المالي وحماية المستهلك المالي، وكذلك الرقابة والاشراف على قطاع التمويل الاصغر.

وتضمن الموقع الإلكتروني الجديد مجموعة التشريعات والقوانين التي تحكم عمل البنك المركزي والبنوك المرخصة وكذلك عمل المؤسسات المالية غير البنكية التي تخضع لرقابة المركزي. (http://www.cbj.gov.jo)

” بترا”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى