الرئيسيةخاصشبكات اجتماعية

صور مشاركة جلالة الملك في إخماد “حريق الكمالية” تتصدّر فيسبوك الأردنيين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

تصدرت صور وفيديو مشاركة جلالة الملك عبدالله الثاني في اخماد حريق منطقة الكمالية في العاصمة عمان اليومين الماضيين شبكات التواصل الاجتماعي في الاردن وخصوصا شبكة الفيسبوك الاجتماعية الاكثر انتشارا واستخداما.

وتناقل الأردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع صور ومقطع فيديو يظهر جلالة الملك في منطقة الحريق في منطقة حرجية في الكمالية شمال العاصمة عمان، مشاركاً مجموعة من الشباب في اطفاء الحرائق.

وتمكنت فرق الدفاع المدني الأردني من السيطرة على الحرائق، التي امتدت لعشرات الدونمات، ولم تسفر عن خسائر بشرية. وقامت الفرق المختصة باستخدام آليات مخصصة للإطفاء والطائرات العمودية.

ونشر جلالة الملك عبدالله الثاني على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي ‘تويتر’ تغريدة شكر فيه افراد الاجهزة العسكرية والمدنية على ما بذلوه في اخماد حريق الكمالية.

وجاء في تغريدة جلالة الملك : ‘بهمة البواسل من مختلف الأجهزة العسكرية والمدنية تم بحمد الله إخماد حريق الكمالية أمس. شكرا لكل النشامى على ما بذلوه، حفظكم الله وحفظ الأردن’.

الزميل الصحافي فيصل التميمي نشر صور جلالة الملك التي تداولها الاردنيون بشكل كثيف يوم امس وهو يشارك في اخماد حريق الكمالية وكتب معلقا : ” خدو المناصب والمكاسب لكن خلولنا الوطن، جلالة سيدنا انت عزنا وتاج راسنا،انت فخر المواطن……انت اغلى انت أعظم من الكراسي “.

وكتب المستخدم رائد السعودي معلقا على صور جلالة الملك : ” لا خوف على وطن اول جنوده ملك “.

وعلقت المستخدمة ليلى المبيضين على صفحتها الفيسبوكية وقالت : ” الله الله ع ملكنا……”.

ونشرت المستخدمة وفا الشريدة على صفحتها الفيسبوكية : ”
هذا التواضع العفوي النابع من قلبك وهذا الشموخ الذي هو هيبتنا وعزتنا اينما كنا هذا هو ملك الملوك … فنحن شعب مهما اختلفنا في الكثير نتفق دائما ونجتمع على حب مليكنا ومعلمنا

وكتب المستخدم سهم الطراونة معلقا على صور جلالة الملك : ” حماك الله سيدي من كل مكروه…”.

المستخدم صهيب ربابعة كتب معلقا : ” جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين يشارك في اخماد حريق غابات الكمالية ‏‏حماك الله ورعاك ‏وأطال الله في عمرك يا سيدي أبا الحسين.
اعتقد ان هذه الرسالة من اقوى الرسائل الموجهه للشعب بان الانتماء للوطن بالفعل و المسؤولية والواجب الذي نقدمه شعبا و قيادة اتجاة اوطاننا ووطننا الاردن وطن كل عربي”.

وقالت المستخدمة غدير السعدي على صفحتها الفيسبوكية : ” صورة تعجز الكلمات عن وصفها “.

وشارك المستخدم مهند عساف صور جلالة الملك مع اصدقاءه وكتب معلقا : ”
لا خوف على وطن أول جنوده ملك”.

الزميل الصحفي المصور أمجد الطويل كتب على صفحته الشخصية ” العالم يحسدونا يا سيدي على نعمة الله لنا ان مليكنا وقائدنا ومعلمنا من ال هاشم لم يشاهدو في حياتهم رئيس دوله او ملك يساعد شعبة على اطفاء النيران
اتمنى ان يتعلم المسؤولين منك ياسيدي
الله يديم عليكم الصحة والعافية والقوة
وشكرا لكل الأجهزة الأمنية التي ساهمت في اطفاء النيران

وشارك المستخدم محمد عبيدات اصدقاءه ومعارفه على شبكة الفيسبوك فيديو ” مشاركة جلالة الملك في اخماد حريق الكمالية” وكتب معلقا : ” جلالة الملك يشارك في إخماد حريق الكمالية”.

ونشر المستخدم سهيل بقاعين على صفحته الشخصية صورة جلالة الملك وهو يشارك في اخماد الحريق وكتب عليها ارفع راسك انت اردني وعلّق : ” ملك الملوك”.

وعلقت المستخدمة مجدولين سعادة على الصورة وقالت : ” ولا يهمه ذلك الدخان فيدخل وسط النار ؛ أيدينا برَدا على النار ما دامت تسعى يدا بيد؛ فلنتعلم منك؛ و بنحبك يا ملكنا “.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى