الرئيسيةخاصريادة

” أويسس500 ” يتوجّه للإستثمار في مشاريع الأجهزة والمعدّات الإلكترونية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

أعلن صندوق “أويسس 500″ المتخصص في دعم وتسريع أعمال وتمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مؤخرا توجهه لاقامة مخيم تدريبي بحثا عن الأفكار االريادية في مضمار الأجهزة والمعدّات الإلكترونية لمساعدتها على التحول الى مشاريع انتاجية وللاستثمار فيها.

ووفقا للموقع الالكتروني لـ ” اويسس 500″ فالصندوق يعتزم تنظيم ورشة عمل في مجال الأعمال الريادية، للرياديين الطموحين في مجال الإلكترونيات والأجهزة التقنية الحديثة في الفترة خلال الفترة من 9 تموز ” يوليو” المقبل حتى 12 من الشهر نفسه.

وتقيم أويسس500 هذه الورشة بالتعاون مع USAID – برنامج التنافسية الاردنية، منصة زين للإبداع (ZINC) وحلول الصحة الإلكترونية (EHS)، مستهدفة الشباب والرياديين ممن يمتلكون فكرة في مجال الإلكترونيات والأجهزة التقنية الحديثة، او ممن لديهم جهاز إلكتروني، أداة، أو التقنية الملبوسة قيد التصنيع، لكنهم لا يمتلكون الخبرة الكافية والقدرة المالية لتحويلها إلى شركة.

وبحسب موقع ” اويسس 500″ فورشة العمل هذه تتضمن تدريب الرياديين على مراحل تحويل الفكرة إلى مشروع مجدي بالإضافة إلى وجود جلسات تفاعلية لمساعدة الرياديين على تحديد الحاجات والمشاكل القائمة، تطوير حلول لهذه المشكلة، ومن ثم المضي إلى السوق.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن الرياديين من اكتساب الخبرة من أشخاص متخصصين في مجال الإلكترونيات والأجهزة التقنية الحديثة ومعرفة التحديات التي يمكن أن تواجههم، وكذلك عرض أفكارهم بشكل مبدئي على فريق من الخبراء في هذا المجال.

وبحسب ما تؤكد ” اويسس 500″ فالشركات الناشئة التي يتم اختيارها ستحظى باستثمار يصل إلى 50 الف دولار بالإضافة إلى برنامج يتضمن الإرشاد وتسريع الأعمال من شركة أويسس500، حيث يهدف النظام لتسريع عمل ونمو الشركة من خلال فتح المجال للرياديين من الوصول إلى مجموعة من المرشدين وخبراء قطاع الالكترونيات والاجهزة التقنية الحديثة عن طريق أويسس500.

وصندوق ”أويسس 500″ هو صندوق معني بتسريع الأعمال للشركات الريادية الناشئة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحتوى الرقمي، من خلال ايجاد منصة جديدة للريادة هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تتم من خلالها مساعدة الرياديين الطموحين على إطلاق شركاتهم من خلال المعسكر التدريبي الذي يوفر التوجيه الضروري لكيفية إنشاء شركة بما يشمل الأمور المالية والتسويق وإنشاء خطة عمل مناسبة وغيرها من مقومات النجاح المهمة.

كما يعمل الصندوق على توفير الاستثمار في المراحل المبكرة من عمر المشروع بما يشمل التمويل النقدي من “اويسس 500″، إضافة إلى فترة حضانة وتسريع للشركات التي يتم الاستثمار فيها بما يشمل التدريب والتوجيه والمتابعة والارشاد وتقديم الخدمات الاستشارية والنصح اضافة الى المكاتب، الإنترنت، الخدمات المكتبية، وغيرها.

ويقدم “اويسس 500” دعمه وتدريبه على ريادة الاعمال للشركات والافكار في قطاع تقنية المعلومات والمحتوى الرقمي والصناعات الإبداعية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى