الرئيسيةتطبيقات ذكيةتكنولوجيا

أبل تؤكد تطويرها نظام تشغيل السيارات ذاتية القيادة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

لأول مرة تؤكد آبل الشائعات الطويلة حول اهتمامها في مجال السيارات ذاتية القيادة، لكن بدلاً من تصنيع سيارة كاملة عبر إحدى شركات صناعة السيارة، إنها ستطور أنظمة التشغيل والبرمجيات الخاصة بها.

في مقابلة مع بلومبيرغ، قال تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل أن الشركة تركز على أنظمة القيادة الآلية بدلاً من سيارة تحمل شعار آبل. ويبدو أن آبل تعمل على عدة مشاريع ذكاء صنعي سيكون هذا أهمها وأكبرها.

وبدأت الشائعات حول اهتمام آبل بالسيارات ذاتية القيادة عبر ما يعرف بمشروع تايتان Titan وذلك منذ عام 2014 حيث عيّنت الشركة فريق من المهندسين للعمل عليه واستقطبت موظفين من شركات منافسة في عدة مجالات لاسيما البطاريات، وحتى بدأت باختبار سيارات فعلية في كاليفورنيا بعد لقاءات مع شركات صناعة سيارات ألمانية.

يبدو أن آبل كانت تهدف في البداية لتصنيع سيارة ذاتية القيادة كاملة كما تفعل جوجل، لكن فريق الألف مهندس غيّر من توجهه إلى أنظمة القيادة والتحكم بدلاً من السيارة الكاملة مؤخراً.

بهذا فإن آبل لن تنافس تيسلا بصنع سيارة كاملة تقود نفسها بنفسها وتعمل بالكهرباء، إنما ستركز على نظام القيادة والتشغيل والتحكم لتقدمه للشركات الراغبة بتصنيع سيارات ذاتية القيادة.

” عالم التقنية”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى