الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

تكية أم علي تطلق حملة “زكاتك رحمة” خلال رمضان

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ستقوم تكية أم علي وبالتعاون مع حياة أف أم بإطلاق يوم مفتوح للعام الثاني على التوالي لحملة “زكاتك رحمة” التي أطلقتها بداية شهر رمضان المبارك من خلال عقد راديو ثون اليوم الثلاثاء، والذي يهدف إلى جمع التبرعات والتعريف بعمليات تكية أم علي لبرامج الإطعام على مدار العام.

و سوف يتم خلال اليوم المفتوح استضافة عدد من الشركاء لتسليط الضوء على واقع الفقر الغذائي والدور الرئيس لتكية أم علي ألا وهو مكافحة الجوع ونقص التغذية بالإضافة إلى جمع التبرعات من أهل الخير.

و بإمكان الراغبين بالتبرع بالإتصال مباشرة على الإذاعة على الارقام التالي 065164020 -065165020 – 065162060 أو الحضور شخصياً حيث سيتواجد مندوبوا تكية أم علي على مدار اليوم لإستقبال التبرعات. كما يمكن للراغبين بالتبرع بالإتصال مع تكية أم علي على الرقم 064900900 ليقوم مندوب تكية أم علي بالوصول للمتبرع في الوقت الذي يرغب به.

وكانت تكية ام علي قد أطلقت حملتها للشهر الفضيل تحت شعار “زكاتك رحمة” والتي تهدف إلى جمع التبرعات و الزكاة خلال شهر رمضان المبارك لدعم برنامج الدعم الغذائي المستدام لتكية أم علي والذي يتم من خلاله إطعام 25,000 أسرة محتاجة يومياً وعلى مدار العام في كافة محافظات المملكة، وذلك من خلال طرود غذائية شهرية تحتوي على 22 مادة غذائية تصل إلى هذه الأسر لتغطية احتياجاتها التغذوية على مدار الشهر. وتهدف تكية أم علي الوصول إلى 30,000 أسرة محتاجة قبل نهاية عام 2017، ومن الجدير بالذكر أن تكية ام علي تستقبل أموال الزكاة والصدقات بموجب فتوى شرعية من دائرة الإفتاء العام.

و تستند عملية اعتماد الأسر في تكية أم علي معايير و أسس من أهمها أن يكون صافي دخل الفرد في الشهر 20 دينار أو أقل، وهي أسر غير آمنة غذائياً والأكثر هشاشة نحو إنعدام الأمن الغذائي. والذين يمثلون 30,000 أسرة ويشكلون ما نسبته 2.5% من عدد سكان المملكة من الأردنيين في جميع محافظات المملكة و أفراد هذه الأسر غير قادرين على العمل، أكثر من 80% منهم أطفال وأيتام وذوي احتياجات خاصة وأمراض مزمنة و كبار السن.

من جهته قال سامر بلقر المدير العام لتكية أم علي،” نقوم حالياً في تكية أم علي بتوفير الطرود الغذائية الشهرية الى 25,000 أسرة محتاجة في كافة محافظات المملكة ونعمل على توسيع عملياتنا لتشمل 30,000 أسرة محتاجة قبل نهاية عام 2017، وشكر سامر بلقر جميع المتبرعين خلال حملة اليوم المفتوح للعام الماضي وأكد ان تكية أم علي ومن خلال تبرعات الخيريين ستتمكن من الإلتزام مع الأسر المحتاجة ليصلها طرد غذائي شهري على مدار العام”.

وتبلغ الكلفة المباشرة لبرنامج الدعم الغذائي المستدام مليون ونصف دينار شهرياً، وهي التكلفة المباشرة للطرود الغذائية التي تصل إلى الأسر شهرياً. و تقوم تكية أم علي وعلى مدار العام بإستقبال كافة أوجه التبرع مثل الزكاة والصدقات والوجبات وكفالات الاسر والطرود الغذائية التي تقوم بدورها برفد برنامج الدعم الغذائي المستدام.
وللتسهيل على المتبرعين في الأردن و الخارج قامت تكية أم علي مؤخراً بإطلاق تطبيق الهاتف الذكي (MobileApp) ليتم تحميلة عن طريق البحث عن Tkiyet Um Ali لهواتف نظام Android وTUA لهواتف نظام IOS ، كما يمكن للمتبرعين التبرع عن طريق الموقع الالكتروني tua.jo أو زيارة مواقع تكية أم علي في المراكز التجارية، أو الاتصال بمركز اتصال تكية أم علي 064900900.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى