اقتصادالرئيسيةتكنولوجيا

تسديد الضريبة فوق 5 ألاف دينار إلكترونياً أو من خلال البنوك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين كافة ضرورة الالتزام بتسديد أي دفعات مترتبة عليهم للدائرة تزيد عن خمسة ألاف دينار خلال العام الحالي 2017 من خلال الدفع أو التحويل الالكتروني المعتمد في الدائرة أو من خلال البنوك المعتمدة.

وكان وزير المالية قد أصدر التعليمات رقم (1) لسنة 2017 المعدلة لتعليمات طرق دفع ضريبة الدخل وتوريدها وتقسيطها بالإضافة الى التعليمات رقم (1) لسنة 2017 المعدلة لتعليمات طرق دفع ضريبة المبيعات وتوريدها وتقسيطها وتأجيل دفعها، والتي تم بموجبها إلزام المكلف بتسديد أي دفعات تزيد عن خمسة ألاف دينار خلال عالم 2017، ومبلغ ثلاثة ألاف دينار خلال عام 2018 ومبلغ ألف دينار خلال السنوات اللاحقة من خلال الدفع او التحويل الالكتروني المعتمد في الدائرة او من خلال البنوك المعتمد.

ويأتي إصدار هذه التعليمات لتحفيز المكلفين على استخدام التقنيات الحديثة في تسديد الدفعات الضريبة المطلوبة منهم، من خلال الدفع او التحويل الالكتروني، في خطوة نحو عملية التحول الالكتروني للخدمات الحكومية وللتوفير على المكلفين في الوقت والجهد.

” بترا”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى