اقتصاد

2 مليون سائح للمملكة في 5 أشهر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قالت وزيرة السياحة والآثار، لينا عناب “إن إجمالي أعداد السياح الذين قدموا الى المملكة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي ارتفعت بنسبة 11 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي”.
وبينت عناب، في تصريح لـ”الغد”، أن العدد الإجمالي لأعداد السياح الذين دخلوا الى المملكة حتى نهاية شهر أيار (مايو) بلغ 2.059 مليون سائح مقارنة مع 1.863 مليون سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأوضحت عناب أن أعداد سياح المبيت والقادمين الى المملكة ارتفعت خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 11.5 %.
وبلغ عدد سياح المبيت الذين قدموا الى المملكة حتى نهاية شهر أيار (مايو) من العام الحالي، 1.663 مليون سائح مقارنة مع 1.491 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وأشارت عناب الى أن أعداد زوار المملكة من اليوم الواحد شهدت ارتفاعا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 6.3 %، ليبلغوا 396 ألف سائح مقارنة مع 372 ألف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وفيما يخص المجموعات السياحية، أكدت عناب أن عدد سياح المجموعات السياحية التي زارت المملكة ارتفع بنسبة 55.6 %، ليبلغ عددهم 205 آلاف سائح مقارنة مع 131 ألف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
أما شهر أيار (مايو) الماضي مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي، فقد ارتفع إجمالي أعداد السياح الذين دخلوا المملكة خلاله بنسبة 3.5 %، وبلغ إجمالي عدد السياح الذين دخلوا المملكة خلال الشهر الماضي حوالي 420 ألف سائح مقارنة بـ406 آلاف سائح.
أما سياح المبيت فقد ارتفع عددهم بنسبة 2.5 %، ليبلغوا حوالي 341 ألف سائح مقارنة مع 332 ألف سائح.
وأشارت عناب الى أن أعداد سياح المجموعات السياحية خلال شهر أيار (مايو) من العام الحالي ارتفعت بنسبة 34 %؛ إذ زاد عددهم الى 48 ألف سائح مقارنة بـ35 ألف سائح.

– الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى