أخبار الشركات

اتفاقية بين “ضمان القروض” و”سوسيته جنرال”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقع كل من مدير عام الشركة الأردنية لضمان القروض، الدكتور محمد الجعفري، ومدير عام بنك “سوسيته جنرال”- الأردن، السيد نديم قبوات، اتفاقية تغطية مخاطر تمويل قروض الطاقة المتجددة، ضمن برنامج ضمان التمويلات الممنوحة لمشاريع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة البديلة.
وبموجب هذه الاتفاقية، سيتمكن البنك من تقديم التمويل اللازم للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وللأفراد والمنازل، وبضمانة الشركة الأردنية لضمان القروض، الأمر الذي سيسهم في تخفيف عبء فاتورة الطاقة على المواطنين والشركات، بسقف أعلى، ويبلغ 350 ألف دينار وبنسبة ضمان 70 %.
من جهته، ثمن الدكتور الجعفري جهود بنك “سوسيته جنرال”- الأردن، في تلبية احتياجات قطاع الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم، بالإضافة للأفراد والمنازل وتقديم الدعم اللازم لتمويلهم؛ حيث تحرص الشركة دوماً على العمل مع البنوك المحلية كافة على توسيع نطاق العمل به من خلال استحداث برامج متخصصة تمكن البنوك من خدمة عملائها وتقديم التمويل الملائم لاحتياجاتهم وتغطية مخاطر التعثر الخاصة بالقروض المتعلقة بالطاقة المتجددة.
وأشار الدكتور الجعفري إلى أن برنامج ضمان التمويلات الممنوحة للطاقة المتجددة يشكل أولوية متقدمة للشركة، لما لهذا القطاع من أهمية وطنية ملحة نتيجة تفاقم الأعباء الناجمة عن فواتير الطاقة على العميل والدولة.
وتعليقاً على هذه الاتفاقية، صرح السيد قبوات، قائلا: “يدخل توقيع هذه الاتفاقية ضمن خطة البنك الهادفة إلى تقديم التمويل اللازم للشركات صغيرة ومتوسطة الحجم المتخصصة في قطاع الطاقة المتجددة، بالاضافة للأفراد والمنازل وبضمان من الشركة الأردنية لضمان القروض؛ حيث يسعى البنك للمساهمة في تطوير قطاع الطاقة والحد من التحديات التي تواجهه، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على المجتمع ويحقق التنمية الاقتصادية، الاجتماعية والبيئية المستدامة”.

-(الغد)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى