الرئيسيةريادة

مركز أمنية الريادي يستضيف جلسة مفتوحة لمؤسسة برلين للريادة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

استضاف برنامج الإبتكار وريادة الأعمال في الجامعة الألمانية الأردنية جلسة مفتوحة لأعضاء مؤسسة برلين لريادة الأعمال في مركز أمنية لريادة الأعمال The Tank الواقع بمجمع الملك حسين للأعمال.

وخلال الجلسة قدّمت كل من الدكتورة جوانا ريشتر وسيمون يواكيم عرضاً يستند إلى كتاب “العقول مقابل رأس المال” للكاتب البروفيسور غوتنر فالتين المؤسس لبرلين لريادة الأعمال في العام 2001.

وبدأ العرض بمداخلة للبروفيسور فالتين عبر السكايب للحوار مع الدكتور ريشتر والجمهور، عن الدور الحالي لرواد الأعمال في المجتمعات، إذ تقوم شركته “حملة الشاي” بتقديم المشورة لأصحاب المشاريع المستقبلية.

وبالإضافة إلى ذلك، قدم المسؤول في برنامج الإبتكار وريادة الأعمال (PIE) في الجامعة الألمانية الأردنية جميل الخطيب عرضاً عن البرنامج ودوره في الجامعة وأنشطته المختلفة. حيث تم تأسيس البرنامج في العام 2013 لدعم نقل التكنولوجيا، الإبتكار وريادة الأعمال.

وافتتح البرنامج رسمياً مركزه “فضاء الإبتكار” في الحرم الجامعي الرئيسي بمادبا حيث تتمثل مهمة المركز في خلق ثقافة الإبتكار وبدء المشاريع في الجامعة الألمانية الأردنية.

وقدم خلال الورشة كل من جوانا ريشتر وسيمون يواكيم مزيداً من الأفكار الرئيسية التي تناولها كتاب “العقول مقابل رأس المال” بإستخدام تطبيقات عملية.

وعلاوة على ما سبق، قدم المختصان عرضاُ عن “مؤسسة برلين لريادة الأعمال” التي توفر ما يسمى بـ”ساحة ريادة الأعمال” على شبكة الإنترنت، وعبرها يمكن للراغبين البحث عن مواعيد الفعاليات التي تنظمها المؤسسة، قمة ريادة الأعمال السنوية، بيانات عن المسابقات، وتسجيلات فيديو ملهمة لرواد الأعمال في كافة المجالات.

وشمل البحث خلال الجلسة الحوارية مناقشة فرص التعاون الممكنة والأنشطة المشتركة التي يمكن تنظيمها بين المؤسسة والجامعة الألمانية الأردنية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى