اقتصادتطبيقات ذكيةتكنولوجيا

المنتدى العربي لنظم المعلومات يطلق برنامج “نحو مدن عربية ذكية”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

باشر المنتدى العربي لنظم المعلومات بالتحضير لعقد سلسلة ورش عمل في العديد من الدول العربية بعنوان “نقل وتبادل المعرفة والخبرات وقصص النجاح للمدن العربية في مجال التحول الالكتروني والذكي”.

وأكد مدير عام المنتدى المهندس عامر عطية أهمية عقد مثل هذه الورش بين الدول لنقل المعرفة وتبادل الخبرات فيما بينهم وبما يسهم في رفع جاهزية المدن العربية في التحول الإلكتروني والذكي.

ونوه إلى أنه سيتم عمل دراسة لواقع تطبيقات المدن العربية وقصص النجاح في مجال التحول الإلكتروني والذكي، وفق المحاور التي تم تحديدها للعروض التقديمية، وتعميم نتائجها على المدن والبلديات العربية لتمكينها من الاطلاع على الدروس المستفادة وقصص النجاح، ومساعدتها في حسن التخطيط لبرامجها ومبادراتها المستقبلية، ولتعميم الفائدة على الجميع وتمكين المنتدى العربي لنظم المعلومات من المساهمة في رفع جاهزية المدن العربية في التحول الإلكتروني والذكي.

ويأتي عقد هذه الورش تنفيذاً لخطة المنتدى للأعوام 2017 – 2019 في نقل وتبادل المعارف ما بين المدن العربية وتنفيذاً لخارطة الطريق الخاصة بخطة التنمية المستدامة 2030، وتجسيداً لرؤية المنتدى في سعيه للوصول لمدن عربية ذكية.

-(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى