ريادةمسؤولية اجتماعية

معلم يطلق 10 مبادرات شبابية في المفرق

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

لان العطاء لا حدود له عمل الشاب طارق العموش والذي يعمل بوظيفة ( امين المكتبة) في مدرسة المفرق الاساسية الثانية للبنين، على تاسيس واطلاق نحو 10 مبادرات شبابية تستهدف المجتمع المحلي.

«كفى السلاح يدمرنا» مبادرة اطلقها في المفرق بهدف مكافحة ظاهرة اطلاق العيارات النارية في المناسبات، ولاقت دعما من المجتمع المحلي، وسيتم نقل التجربة الى المحافظات الاخرى من خلال اقامة ندوات ومحاضرات وورشات توعوية هادفة بما يحقق رفع الوعي لدى المواطن وبيان المخاطر الحقيقية لهذ ه الظاهرة الخطيرة التي تتطلب تكاتف الجهود.

«نعم للحياة.. لا لوهم السعادة في جحيم المخدرات›› والتي تعمل بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتنفيذ عدد من البرامج التوعوية الوقائية لتحصين المدارس من خلال تدريب المرشدين والمعلمين فيها الى جانب تنفيذ انشطة توعوية وتثقيفية وورشات عمل للطلبة في المدارس والجامعات وورشات عمل خاصة بالاهل وربات البيوت.

« 911» مبادرة تهدف الى زيادة الوعي الامني والمجتمعي لدى جميع شرائح المجتمع والصمود امام كل المخططات التي تهدف الى النيل من امن الاردن من خلال تكاتف جهود الجميع مع الاجهزة الامنية بهدف تعزيز المواطنة الصالحة وتفعيل دور المواطن، بحيث يصبح الرديف لرجل الامن وتشجيع جميع المواطنين على استخدام رقم الاتصال الموحد 911 عن اية ملاحظة وعدم السكوت عليها.

«سفراء الهمة» مبادرة تهدف الى بث روح الهمة في قلوب الشباب والمجتمعات المحيطة ومساعدة الناس على تحسين ظروفهم النفسية والاجتماعية وصناعة افكار لنشر الهمة العالية بين الشباب.

اطلاق فعاليات الملتقى الوطني «رسالة عمان الواقع والمأمول» الذي استمر 14 يوماً في محافظة المفرق والذي يهدف إلى تأسيس أرضية مشتركة وبناء وعي وفهم يسهمان في تعريف المجتمعات بقيمة العيش المشترك وقبول التنوع، إلى جانب تعزيز الدور الإنساني والحضاري للإسلام عبر نشر ثقافة الحوار بين الأديان والثقافات وخلق منابر فكرية لتبادل الآراء.

تأسيس فريق «وطني» الذي يهدف الى التقاط الرؤى الملكية ورسالة عمان وترجمتها الى خطط تنفيذية ونوعية بالمجتمع والنهوض به وايجاد حلول تؤكد على معاني الجهد الايجابي في البناء الوطني.

«بسمة يتيم « مبادرة عبارة عن عمل تطوعي لرسم الابتسامة على وجه الاطفال اليتامى من خلال البرنامج العاب هادفة ورسم على الوجوه وفقرة مواهب للطلبة الايتام.

مبادرة تكريم امهات الشهداء والامهات المثابرات بعيد الام.

مبادرة «افطار صائم على الطريق» عبارة عن توزيع المياه والتمر والعصير على الصائمين في شهر رمضان المبارك وبمشاركة عدد من المتطوعين من ابناء المحافظة.

مبادرة «تنمية قدرات الشباب ورفع مدى الوعي لديهم» من خلال توفير منحة تدريبية مجانية حول ادارة المشاريع الريادية لابناء المحافظة بمناسبة اختيار المفرق مدينة الثقافة لعام 2017.

وحصد العموش المركز الثاني بمسابقة نجم الابداع والعطاء، والمركز الأول كافضل فريق عمل وانجاز مشروع عن الانتخابات اللامركزية وتمكين المراة في الحياة العامة ضمن فعاليات مؤتمر الشباب والتكنولوجيا التاسع، وشارك في مؤتمر الشباب والتكنولوجيا التاسع 2017، وتم تكريمه في ملتقى التميز للعمل التطوعي الاول وحصد جائزة تميز لعام 2017.

ويعمل العموش منسق «مشروع نظافتنا.. ثقافتنا» التابع لمنظمة الارض الطيبة للتنمية والبيئة.

-الرأي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى