الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

مشروع لتأمين اللاجئين السوريين بالأردن صحياً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تنفذ جمعية الكتاب والسنة مشروع الرعاية الصحية للاجئين السوريين في المملكة بكلفة قرابة 200 ألف دينار وبدعم من مؤسسة الشيخ عيد في قطر مشروعا لتوفير رعاية طبية متكاملة للاجئين السوريين، وفق رئيس الجمعية زايد حماد.

وبين حماد أن الجمعية استكملت توفير التأمين الطبي في المرحلة الأولى لـ1000 لاجئ سوري في مستشفيات القطاع الخاص، مشيرا إلى أن هذا التأمين يصل سقفه الى 60 ألف دينار للاجئ، فيما سيتم العمل على استكمال المرحلة الثانية من توفير مشروع الرعاية الصحية للاجئين السوريين في الأردن بعد عيد الفطر.

وقال إن هذا التأمين الطبي للاجئين يشتمل على توفير تأمين طبي متقدم ويغطي بعض مرضى غسيل الكلى وبعض مرضى السرطان، منوها أنه يمتد ليشمل كذلك تغطية نفقات علاج الأمراض المزمنة والمرأة الحامل.

وأوضح حماد أن هناك شبكة طبية لتأمين المرضى من اللاجئين السوريين زيادة على السقف المحدد بـ60 ألف دينار، وبما يوفر التأمين الصحي المتكامل للاجئين للأمراض الأخرى.
ولفت إلى أن تنفيذ مشروع الرعاية الصحية للاجئين السوريين ساهم بتشغيل القطاع الطبي الخاص، فضلا عن دوره في تخفيف العبء الذي يواجهه القطاع الطبي الحكومي نظرا لتزايد استقباله للاجئين السوريين.

وأشار إلى أن هذا المشروع الطبي يساعد في توفير الرعاية الطبية للفئات غير القادرة من اللاجئين السوريين المشمولين فيه.

” الغد”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى