أخبار الشركات

إريكسون تبرم اتفاقية لتوفير خدمات العدادات الذكية ودعم مشاريع الشبكات الذكية في الشرق الأوسط

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت إريكسون عن توقيعها اتفاقية مع شركة لانديس+جير (Landis+Gyr) لتوفير خدمات العدادات الذكية ودعم مشاريع الشبكات الذكية في الشرق الأوسط. وسوف تركز الشراكة على مساعدة شركات خدمات المرافق في المنطقة على تحسين كفاءة استهلاك الطاقة ومستويات رضا العملاء عبر توفير خدمات تتسم بأرقى المعايير.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيقوم الطرفان بتوفير الدعم لشركات المرافق العامة في جميع أنحاء المنطقة ورفدها بحلول توفر لها البيانات الأساسية اللازمة لترسيخ أسس علاقات تفاعلية مع المستهلكين النهائيين. ويتمثل الهدف من ذلك في تطوير شبكات طاقة ذكية قادرة على إدارة كميات كبيرة من البيانات، الأمر الذي يضمن فرص أكبر لإدارة أعلى كفاءة للشبكة وترشيد استهلاك الطاقة، فضلاً عن دمج مصادر الطاقة المتجددة والمولدة عبر مصادر صغيرة.

وقال راجيف ساوني، المدير الإداري لشركة لانديس+جير في الشرق الأوسط: “تتكامل خبرات إريكسون مع خبرات شركتنا بشكل مثالي، ما يضمن لنا توسيع نطاق الخدمات الذكية التي نوفرها في الشرق الأوسط، ودعم شركات خدمات المرافق العامة من خلال حلولنا المتطورة القادرة على مواكبة التغيرات المستقبلية على أمثل وجه”.

من جانبها، قالت رافية إبراهيم، رئيسة شركة إريكسون في منطقة الشرق الأوسط و شرق أفريقيا: “تساهم حلول الاتصال المتحرك والإنترنت في دفع عجلة التحول إلى المجتمع الشبكي في منطقة الشرق الأوسط، حيث باتت مدنها أكثر وعياً لأهمية الاستدامة أكثر من السابق. وستتيح لنا شراكتنا مع لانديس+جير تقديم باقة من الحلول الذكية لقطاع خدمات الطاقة، ما يتيح لشركات خدمات المرافق العامة الحد من مستويات استهلاك الطاقة، واستخدام حلول الاتصال لتعزيز معايير الاستدامة”.

وتساهم تكنولوجيا الشبكات الذكية في تغيير طرق إدارة شركات المرافق العامة لبناها التحتية ومواردها وقواعد بياناتها، حيث أنها تتضمن أجهزة ذكية (مثل العدادات الذكية وأجهزة التوزيع الذكية) تتيح مراقبة الشبكة وإيصال المعلومات أولا بأول وإتاحة التحكم عن بعد بمجموعة متنوعة من الوظائف الهامة بشكل آني. وتتمثل أبرز مزايا هذه البنية التحتية التكنولوجية في التطبيقات التي تساعد الشركات على تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة، وتوفر خيارات التسعير الديناميكي، وتحسين موثوقية الخدمات، وتخفض التكاليف.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى