WISH 2015اقتصاد

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” يستضيف خبير اعاقات النمو أنتوني شرايفر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، إحدى المبادرات العالمية التي أطلقتها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن انضمام أنتوني كينيدي شرايفر إلى قمة مؤتمر ويش للعام 2015 بصفته متحدثًا رئيسيًا يخاطب الوفود المشاركة حول موضوع الصحة العقلية، وتحديدًا الحديث حول القضية العالمية المتعلقة بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية أو تأخر النمو في مجتمعاتنا، والبتِّ فيما يتعلق بتعزيز العلاقات الاجتماعية وفرص العمل التنافسية.

أنتوني شرايفر هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة منظمة “أفضل الأصدقاء” الدوليّة، وهي منظمة غير ربحية تكرّس جهودها لإنشاء حركة طوعيّة عالميّة ترمي لخلق فرص من أجل عقد صداقات فردية، وفرص للدمج في العمل، وتنمية المهارات القيادية لدى الأشخاص ممن يعانون من إعاقات ذهنية أو إعاقات في النمو. تأسست منظمة “أفضل الأصدقاء” في الولايات المتحدة الأمريكية في العام 1989، وشهدت المنظمة نموًا حثيثًا، فبعد أن كان لها فرع محلي واحد، نمت لما يربو على 1,700 فرع محلي داخل المدارس الوسطى، والثانوية، وفي الكليات حول العالم. واليوم، أمسى لدى منظمة “أفضل الأصدقاء” ثمانية برامج رسمية وهي (برنامج المدارس الوسطى، وبرنامج المدارس الثانوية، وبرنامج الكليات، وبرنامج المواطنين، وبرنامج الأصدقاء عبر الإنترنت، برنامج الوظائف، وبرنامج السفراء، وبرنامج المروّجين) وهي برامج ينضم إليها المشاركون من جميع الولايات المتحدة الخمسين ومن أكثر من 50 دولة، مؤثرة بشكل إيجابي على حياة أكثر من 800,000 شخصٍ من الأفراد المعاقين وغير المعاقين في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا السياق قال أنتوني شرايفر: ” يعدّ تعزيز الممارسات المتطورة في مجال الرعاية الصحية وإثراء نمط الحياة الذي من شأنه إحداث تغيير لدى الأشخاص من ذوي الإعاقات الذهنية وإعاقات النمو، جزء لا يتجزأ من العمل الذي يضطلع به مؤتمر ويش سواءً كان على الصعيد الإقليمي في قطر أو على الصعيد العالمي. وأنا متحمس للانضمام لمجتمع ويش وأتطلع لاستكشاف كيفية تبادل المعارف فيما بيننا وللعمل سويًا لإيجاد حلول مبتكرة بإمكانها أن تحدث فرقًا حقيقيًا في حياة الناس”.

ومن جهته علق البروفيسور اللورد دارزي أوف دينام، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤتمر ويش، ومدير معهد الابتكار في الصحة العالمية في إمبريال كوليدج لندن، قائلًا: ” إن مؤتمر ويش وغيره من المبادرات تشحذ هممنا نحو عهد جديد من التعاون العالمي في مجال الرعاية الصحية، إذ أن بعضًا من التطورات الأكثر إثارة التي شهدناها حدثت في مجالٍ كان مهملًا فيما سبق وهو مجال الصحة النفسية. ويعتبر أنتوني شرايفر قائدًا ذا شخصية ديناميكية، وتفكير متطلّع، حيث أحدثت أعماله التي اضطلع بها تغييرًا عميقًا في حياة مئات الآلاف من الأشخاص الذين يعانون من إعاقات ذهنية أو إعاقات في النمو. إذ دافع شرايفر بلاهوادة عن قضيته التي تنادي بمزيد من الإدماج الاقتصادي والاجتماعي لهؤلاء الأشخاص واتسّم أسلوبه بالكثير من الأصالة، ونحن متحمسون حقًا للترحيب به في مجتمع ويش”.

أنتوني شرايفر هو واحد من عدة متحدثين بارزين في قمة ويش المقبلة، والتي ينضم فيها خبراء وروّاد عالميّون لمجتمع من الشخصيات ذات التأثير من رؤساء الدول، ووزراء الحكومات، والأكاديميين، والأطباء، وصانعي السياسات، وقادة الأعمال، لمناقشة حلول مبتكرة لبعض التحديات الصحيّة العالمية الأكثر إلحاحًا. وسينشر المؤتمر تقارير حول موضوعات عدة مثل توفير رعاية صحية يسيرة التكاليف لمرضى السرطان، وإبلاغ الرسائل المعقدة بشأن الصحة، ومرض السكري، ومرض الخرف، والتغطية الصحية الشاملة، والصحة النفسية ورفاه الأطفال، وسلامة المرضى، وصحة الأمهات والأطفال حديثي الولادة.

يقود مؤتمر “ويش” الجهود الرامية لنشر الإلهام وأفضل الممارسات والابتكارات في مجال الرعاية الصحية. ويتسق المؤتمر اتساقًا كاملًا مع رؤية مؤسسة قطر ورسالتها المتمثلة في إطلاق قدرات الإنسان وتعزيز الدور الريادي لدولة قطر بوصفها مركزًا صاعدًا للابتكارات في ميدان الرعاية الصحية.

لمزيد من المعلومات حول قمة ويش ، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: wish.org.qa

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى