مقالات

هل تصبح هواوي المنافس الأقوى لأبل بدلاً من سامسونج ؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يتوقع العديد من المحللين والخبراء في مجال التكنولوجيا وصناعة الهواتف الذكية أن تطيح هواوي الصينية بسامسونج الكورية لتصبح المنافس الأقوى لأبل في مجال صناعة الهواتف الذكية وتتحول الثانية لقائمة المنافسين الصغار.

ففي الربع الأخير من العام الماضي، كان كلا من أبل وسامسونج يستحوذان على 18% من السوق العالمي للهواتف الذكية بينما كانت هواوي تستحوذ على ما يقرب من 11% وفقا لتقرير IDC.

كما يرى بعض المستثمرين أن سامسونج لم تعد قادرة على استثمار فرص طويلة الأمد للصمود في المنافسة أمام أبل. ذلك أن سوق الهواتف الذكية أصبح متشبعا بدرجة كبيرة ولم يعد من السهل للغاية إثارة المستهلكين نحو هاتف يبهرهم أو الحفاظ على الحاليين منهم وجذب آخرين محتملين، بالرغم من تنظيم مؤتمرات صحفية كبيرة للكشف عن أجهزة جديدة بما في ذلك الذي تم تنظيمه للكشف عن جالكسي S8.

فيما يتعلق بأبل، فإنها تمتلك ميزة تنافسية تتفوق بها على سامسونج وهواوي إذ أنها تتحكم في كل جزء يدخل في تصميم أجهزتها بالإضافة إلى أنظمة تشغيل هذه الأجهزة مما يساعد في إحداث مزيد من التوافق بين Hardware و SoftWare الخاصة بالأجهزة وهو الأمر الذي تفتقده سامسونج تماما.

بالعودة إلى الحديث عن هواوي، فهي تهدف بالفعل حاليا للعمل على مساعدها الرقمي الصوتي الخاص بها لمنافسة ( siri من أبل، Bixby من سامسونج الذي تم إطلاقه مؤخرا) . وسوف تتوافر لديها مزيد من الفرص للمنافسة في مجال الذكاء الاصطناعي، الواقع الافتراضي، الواقع المعزز.

من المؤكد أنه لابد من خلق مجتمع من المستخدمين وكسب ثقتهم، ولائهم وإرضاء تطلعاتهم حتى تستطيع أي شركة الحصول على النصيب الأكبر من الحصة السوقية وهذا ما تسعى إليه أبل وسامسونج من خلال تصاميم مختلفة لأجهزتهم الجديدة ، خاصة وأن سامسونج تتخوف من فقدان حصتها السوقية بعد أزمة جالكسي نوت 7 وهو ما تستغله هواوي ليكون نقطة التحول المرتقبة على مايبدو.

الآن أخبرنا عن رأيك حول هذه المنافسة، وهل تستطيع هواوي فعلا الفوز بالمعركة أمام سامسونج و إقناع قدر كبير من مستخدمي سامسونج الحاليين للتحول إلى هواتف هواوي أم أن سامسونج ستستعيد توازنها في السوق مرة أخرى؟

-(نيوتك)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى