اتصالاتالرئيسيةتكنولوجيا

إستعدوا لوداع منفذ “USB” الشهير

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

إعتاد مستخدمو الحواسب وأجهزة إلكترونية أخرى، على استخدام منفذ “يو إس بي” من نوع “A”، لكن المنفذ الصغير الذي ألفناه منذ 1996 قد يتغير بشكل لافت عما قريب.

وذكر موقع “بزنس إنسايدر”، إن شركة “إنتل” الأميركية المختصة في صناعة المعالجات والرقاقات الإلكترونية، تتجه إلى تعويض منفذ الـUSB الحالي، بآخر من نوع “C” أقل حجما.

وبحسب المصدر، فإن التغيير المرتقب، خلال العام المقبل، سيتيح سرعة أعلى في نقل البيانات بين الأجهزة الإلكترونية والـ”يو إس بي”، إذ يسمح بنقل 40 غيغابيت من البيانات في الثانية الواحدة، بينما لا ينقل المفتاح الحالي سوى 10 جيغا بايت.

وتبعا لذلك فإن منفذ الـ”يو إس بي” الجديد، الذي ما يزال استخدامه مقتصرا على أجهزة “الماك بوك” الحديثة، أسرع بأربع مرات إذا ما قورن بسابقه.

” سكاي نيوز”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى