تكنولوجيا

ميرسك لاين الأردن تطلق خدمة ME5 لتعزيز ربط العقبة المباشر مع جنوب الهند وغرب المتوسط

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت شركة “ميرسك لاين الأردن” خدمة ME5 الجديدة الموجهة لتعزيز الربط المباشر بين العقبة مع كل من جنوب الهند وغرب المتوسط، وذلك وسط احتفالية أقامتها يوم الثلاثاء الموافق للعاشر من شباط للعام الحالي 2015 بحضور وزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب، هذا إلى جانب نخبة من الشخصيات الرسمية والاقتصادية رفيعة المستوى ورجال الأعمال والمستثمرين، فضلاً عن ممثلي وسائل الإعلام.
وهدفت “ميرسك لاين الأردن” من إطلاق خدمتها الجديدة إلى تحسين ربط شبكات النقل البحري مع المملكة، متبنّية نموذج الطرق البحرية المباشرة السريعة لتوفير تغطية جغرافية أوسع لأهم مراكز التجارة في العالم، مع تأمين أسرع أوقات العبور والشحن والتسليم التنافسية، مما يعزز من فاعلية وموثوقية خدمات النقل البحري الصادرة والواردة من وإلى مدينة العقبة وربطها بأبرز الموانئ العالمية بشكل مباشر ومستدام، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على كفاءة سلسلة التوريد الوطنية، وعلى إعادة الثقة الراسخة بالعقبة وبالاستثمار فيها، وبالتالي تحفيز التجارة والاقتصاد.
وبإطلاقها لخدمة ME5 الجديدة المباشرة إلى العقبة، تضيف “ميرسك لاين الأردن” إبحارين جديدين مباشرين للعقبة إلى جانب إبحارها المباشر المنفرد السابق، ليصبح مجموع الإبحارات الأسبوعية التي تقدمها من وإلى مدينة العقبة أربعة إبحارات، ثلاثة مباشرة ورابع غير مباشر.وستسير إبحارات “ميرسك لاين الأردن” المخطط لها ضمن خدمة ME5 بخط سير سيمر على الترتيب بموانئ ـمدن تشيناي، وكولومبو، وصلالة، وجدة، والعقبة، وبورسعيد، والجيسيراس، وفالنسيا، وجنوه، وبورسعيد، والعقبة، وجدة، وجيبوتي، وصلالة، وكولومبو، وختاماً بمدينة تشيناي.
وفي تصريح لها حول إطلاق خدمة ME5، أكدت إدارة “ميرسك لاين الأردن”، على التزام الشركة بمواصلة تطوير خدمات النقل البحري والشحن بالحاويات للبضائع، والمعززة بباقة واسعة من الخدمات اللوجستية في المملكة، مبينةً أن هذه الخطوة جاءت ضمن خطط الشركة لمواءمة المتطلبات المتنامية للمصدرين والمستوردين، ولتحويل العقبة لواحدة من أفضل سلاسل التوريد المستدامة وتنشيط المدينة كوجهة تجارية واستثمارية مثلى، وذلك لجعلها مركزاً اقليمياً للنقل متعدد الوسائط والخدمات اللوجستية، بالاستفادة من موقع مدينة العقبة الاستراتيجي وقدرتها على خدمة أسواق المنطقة.
هذا وتعد شركة “ميرسك لاين” أكبر شركة شحن حاويات ونقل بحري في العالم؛ حيث تشتهر بخدماتها الموثوقة والمرنة والمنسجمة مع البيئة. وتقدم “ميرسك لاين” خدماتها لزبائنها عبر فروعها البالغ عددها 374 فرعاً موزعاً على 116 دولة في أنحاء العالم. وتوظف “ميرسك لاين” نحو 7000 بحار من خلال تشغيلهم على متن 580 سفينة حاويات، إلى جانب توظيف 25000 موظف موزعين على 135 دولة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى