ريادة

“طقس العرب” ضمن أقوى 100 شركة عربية ريادية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ضمن فعاليات المُنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2017، الذي انعقد في البحر الميت في الأردن، تحت شعار “تمكين الأجيال نحو المُستقبل”، اختيرت شركة “طقس العرب ArabiaWeather Inc.”، الرائدة والمتخصّصة في مجال توفير بيانات حلول الأعمال الخاصّة بالطقس لمُختلف القطاعات في الوطن العربي، كواحدة من أفضل 100 شركة عربية ريادية لتمثيل المنطقة العربية والشرق الأوسط في المنتدى، ممثلة بالمؤسس والرئيس التنفيذي للشركة محمد الشاكر.

وكانت مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، وهي جزء من مجموعة البنك الدولي، بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي قد اختارت شركة “طقس العرب” من بين 100 شركة ناشئة، ضمن مبادرة تهدف إلى إشراك جيل جديد من رواد الأعمال في الثورة الصناعية الرابعة.

وعلى هامش المُنتدى، التقى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين عدداً من الشركات الأردنية الريادية، ومن ضِمنها شركة “طقس العرب”، حيث أبدى جلالته فخره بالنموذج الريادي الأردني المتميز الذي قدمته الشركات الأردنية التي أوصلت الإبداعات والابتكارات الأردنية الرائدة إلى العالم أجمع.

وقد ضم هذا الحدث الإقليمي السنوي أكثر من 1100 مشارك من قادة القطاع العام وقطاع الأعمال والمجتمع المدني من أكثر من 50 دولة.

وتُعد شركة “طقس العرب” الأولى والوحيدة من نوعها في الوطن العربي، وهي إحدى أكثر الشركات تطوراً في العالم في مجالات التنبؤات الجوية وأنظمة الاستشعار عن بُعد والذكاء الاصطناعي، وذلك عبر تطوير وإنتاج بيانات حول الطقس بالاستناد إلى خوارزميات وعمليات حسابية وفيزيائية حصرية للمنطقة العربية، والتي يتم تشغيلها باستخدام ما يسمى بالحواسيب فائقة القدرة (Super Computers).

وتوفر الشركة خدماتها لـ 12 قطاعاً في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويستفيد من خدماتها 70 مليون شخص عربي يومياً.

ومن الجدير بالذكر أن شركة “طقس العرب” توفّر معلومات دقيقة وحديثة حول حالة الطقس في العالم العربي، وتغطي مئات الآلاف من المناطق، بالإضافة إلى تقديم حلول الأعمال الخاصة التي تساعد في اتخاذ القرار وتقلل من الخسائر والمخاطر، والتي صممت خصيصاً لتخدم العمليات الجوية والبحرية والأرضية وغيرها، والتي تتضمن جهات حكومية وعدد من البلديات، ومجموعة واسعة من الشركات في مختلف قطاعات الزراعة والإنشاءات والطاقة والتأمين والنقل وإدارة المياه، إلى جانب كبرى المطارات وشركات الطيران، وشركات الملاحة البحرية من شركات الشحن والنفط والغاز والموانئ، وقنوات التلفاز المحلية والإقليمية، وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى