تطبيقات ذكية

يوتيوب تختبر تقنية مشاهدة الفيديوهات من زوايا مختلفة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ستحصل قريبا مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب، المملوك لعملاق محرك البحث غوغل، على ميزة جديدة رائعة، تجري الشركة عليها الاختبارات في الوقت الحالي.

حيث بدأ موقع اليوتيوب اختبار وسيلة تسمح للمستخدمين بمشاهدة الفيديو من زوايا متعددة للكاميرا، ومن خلال هذه الميزة يمكن للمشاهدين الاختيار بين زوايا مختلفة، لمشاهدة الفيديو كما يحلو لهم، وهذا سيعني بالطبع الكثير والكثير من العمل.

وحتى هذه المرحلة فالميزة متاحة حاليا فقط على الحواسيب المكتبية داخل الولايات المتحدة حصرا.

وتعمل الميزة الجديدة بظهور أربع نوافذ صغيرة على جانب الشاشة، تختفي جميعها بمجرد بداية عرض الفيديو، من خلال هذه النوافذ الاربع يمكن للمستخدم الاختيار، من بين أربعة زوايا، الزاوية التي يرغب في متابعة الفيديو منها.

ويتوقع العديد من المحللين بأن تحصل هذه الميزة على إعجاب الملايين من المستخدمين للموقع، وخصوصا مع متابعة العروض المباشرة على الهواء.

وفي محادثة مع موقع “ماشابل”، قال المتحدث باسم يوتيوب “مات ماكليرنون” : “نحن نريد ان نعطي الفنانين العديد من الوسائل للتواصل مع معجبيهم لأطول وقت ممكن، وهذه الميزة التجريبية ستجعل المعجبين يعايشون التجربة كما يريدون”.

يذكر أيضا أن يوتيوب أعلنت عن خدمة عرض الفيديوهات “أوفلاين” للهواتف الذكية داخل الهند، ويعني هذا أنه بمجرد مشاهدة الفيديو عن طريق الواي فاي أو تحميل البيانات، سيصبح بعدها الفيدو قابلا لإعادة التشغيل بدون انترنت لمدة 48 ساعة.

المصدر: First Post

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى