اتصالاتالرئيسيةخاص

هيئة الإتصالات تعلن اليوم نتائج مسابقة أفضل مشغل خلوي 2016

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

تعلن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات صباح اليوم النتائج النهائية لجائزة “افضل مشغل خلوي” من حيث الجودة في خدمات الصوت والداتا للعام 2016.

وتستهدف الجائزة – التي تعلن نتائجها في مؤتمر صحافي يعقد بعد ساعة في مقر الهيئة في عمان – قياس ورصد وتحديد افضل المشغلين في جودة خدمات الصوت وخدمات الداتا والانترنت عريض النطاق في مختلف محافظات المملكة.

وتهدف الجائزة التي استحدثتها الهيئة العام الماضي إلى تحريك المنافسة بين المشغلين بناء على مبادئ الجودة وخدمة للمستخدم ومساعدته على بناء قرارات الاشتراك في خدمات الصوت أو البيانات اعتمادا على الجودة.

ويأتي ذلك في وقت تعتبر فيه الدراسات المحايدة سوق الاتصالات المحلية من الأكثر تنافسية في المنطقة العربية، وتظهر فيه الارقام الرسمية بان عدد اشتراكات الخدمة الخلوية يقدر اليوم بنحو 16 مليون اشتراك، وان عدد مستخدمي الإنترنت يتجاوز الـ 8 ملايين مستخدم.

وبحسب تصريحات سابقة لرئيس هيئة الاتصالات الدكتور غازي الجبور ستنقسم الى خمسة أجزاء او جوائز رئيسية تشمل : جائزة لكيفية تعامل المشغل مع شكاوى الاتصالات من المستخدمين، جائزة لراي المستخدم او المواطن في خدمات المشغلين، جائزة للجودة في محافظة العاصمة عمان، جائزة لافضل مشغل في الشمال، وجائزة لافضل مشغل في الجنوب.

وكان الجبور قال في وقت سابق : “لقد وضعت الهيئة المشغلين في اوقات سابقة بصورة هذا التوجّه واستقبلت ملاحظاتهم حول هذه الخطوة “، مشيرا إلى أن هذه الجائزة ستتضمن آلية تشمل فحوصا ميدانية لجودة خدمات الصوت والبيانات لمختلف المشغلين في مختلف مناطق المملكة: العاصمة عمان، والمحافظات.

واشار الى أن هذه الفكرة لن تفيد المواطن والمستخدم فقط، بل انها ستقود إلى تحقيق اهداف تفيد الشركات في تحسين خدماتها وزيادة تنافسيتها بناء على معايير مهمة تعزز ولاء المستخدم لها مثل جودة الخدمة وحل الشكاوى.

وتنسجم هذه الخطوة من قبل الهيئة مع أهداف الهيئة العامة وتوجهاتها العام الحالي للتركيز أكثر على جودة خدمات الاتصالات، وتعزيز دورها في مجال حماية مصالح المستفيدين، حيث كانت “الهيئة” عملت في وقت سابق في اجراءات متعددة لتعزيز قدرات الهيئة الفنية في مجال جودة الخدمة (qos) بما يشمل تزويدها بالأجهزة الحديثة لقياس ومراقبة جودة الخدمات المقدمة للموطنين، ومراقبة الترددات والمرخصين، ولتمكين الهيئة من استقطاب الكفاءات الفنية الضرورية، ومضيها في العمل على إجراء مسوحات ميدانية لقياس جودة خدمات الاتصالات الخلوية لكل من الصوت والبيانات (objective measurements) في جميع محافظات المملكة، وتطبيق أحدث الممارسات العالمية في تقييم جودة الخدمة، وإدخال منظور جودة التجربة للمستفيد (quality of experience) وتقييم الشبكة من خلال استخدام مؤشرات الجودة الرئيسية (kpis).

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى