الرئيسيةريادة

إتفاقية لتطوير المخطط الشمولي لمنطقة مجمع الملك الحسين للأعمال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت شركة مجمع الأعمال اتفاقية مع شركة دار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية (شاعر ومشاركوه)، يتم بموجبها إعداد المخطط الشمولي لمشروع تطوير منطقة مجمع الملك الحسين للأعمال التنموية على مساحة حوالي 4ر1 مليون متر مربع في عمان، ليؤسس لقاعدة من التطوير تجمع ما بين المساحات المكتبية ومرافق الأعمال والمرافق الترفيهية ومتعددة الاستخدام والمباني السكنية.

ووقع الاتفاقية حسب بيان اصدره مجمع الأعمال اليوم السبت، الرئيس التنفيذي في شركة مجمع الأعمال المهندس سعود السرور والشريك المقيم في دار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية المهندسة عبير الطراونة. وفي إطار الاتفاقية، ستقوم دار الهندسة بإعداد المخطط الشمولي والدراسات الفنية والهندسية والاستشارية، بالإضافة إلى إجراء دراسات السوق ودراسات الجدوى الاقتصادية والإنشائية لمشروع تطوير منطقة مجمع الملك الحسين للأعمال التنموية.

وأشار المهندس السرور إلى أن مجمع الملك الحسين للأعمال نجح في مرحلته الأولى في استقطاب أبرز الشركات والمشاريع الناشئة العالمية والإقليمية والمحلية ليصبح مركزا محوريا للأعمال وحاضنة للإبداع والابتكار تكون قادرة على جذب المزيد من الاستثمارات.

وبين أن نسبة الإشغال في المجمع بلغت 100 بالمئة، وهو ما دفع للبناء على قصة النجاح الوطنية والتوجه نحو تطوير منطقة مجمع الملك الحسين للأعمال التنموية من خلال إعداد مخطط شمولي على مساحة 4ر1 مليون متر مربع.

ونوه السرور إلى أنه سيتم تطوير المشروع على مراحل بما يتماشى مع حجم الطلب في السوق خلال الأعوام المقبلة، وبما يضمن تعزيز مكانة مجمع الأعمال “كمدينة نابضة بالحياة ويخدم الاقتصاد الوطني ويعزز قدرته التنافسية في جذب الاستثمارات النوعية”.

ويوفر المشروع عبر مراحل تطويره مزيدا من المساحات المكتبية ومرافق الأعمال، بالإضافة إلى المرافق التجارية متعددة الاستخدام، والتي ستنفذ جميعها وفقا لأعلى المعايير العالمية.

من جهتها، قالت المهندسة الطراونة إن الشركة تهدف من خلال هذا المشروع المهم إلى تطوير منطقة جذب حضري جديدة ومتميزة تضم كل ما يتعلق بسوق الأعمال العالمي ضمن بيئة مخدومة تستقطب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية وتضفي على عمان طابعا تقنيا وصبغة حضارية متطورة، وتضع الأردن في الصدارة كبيئة أعمال مرموقة ومنطقة استثمارية مرغوبة.

وأضافت أن الشركة بنت على فكرة استحداث بيئة متكاملة توفر المكان المناسب للعمل والسكن والترفيه، مع التركيز على العامل الاستثماري وجدواه الاقتصادية.

واوضحت أن المشروع ينقسم إلى ثلاث مراحل رئيسة تبدأ بالتحليل العام للموقع ومعطياته والفرص التي يمكن استغلالها لتشكيل فكرة تصميمة أولية لماهية المشروع واستخداماته العامة، بالإضافة الى دراسة وتحليل معطيات السوق المحلي ومتطلباته المستقبلية.

وقالت إنه يلي ذلك مرحلة تطوير الفكرة التصميمية إلى المخطط الشامل الأولي لكامل أرض المجمع بحيث يأخذ بالاعتبار متطلبات البنى التحتية والمساحات اللازمة لكل استعمال على حدة، ليتم بعدها تحديد وتطوير المرحلة التنفيذية الأولى من المشروع والتي ستبلغ مساحتها 150 ألف متر مربع إلى مخطط شامل تفصيلي.

” بترا”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى