الرئيسيةخاصريادة

الطفلة الأردنية إيمان بيشة تسطّر إنجازا أردنيا وتحصد لقب ”Arabs got talent”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

يبدو ان شهر ايار ” مايو” الجاري هو شهر الفرح والانجازات للاردنيين، ففي الوقت الذي يحتضن فيه الاردن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي وينجح في جمع اكثر من الف شخصية من صناع القرار في السياسة والاقتصاد وريادة الاعمال، والذي تزامن بفوز طلبة اردنيين في مراكز متقدمة في مسابقة ” انتل” العالمية، كانت الطفلة الاردنية ايمان بيشة صاحبة الموهبة الغنائية الاوبرالية تسطّر انجازا جديدا للادرن بفوزها بلقب برنامج المواهب العربي ”Arabs got talent”.

واعلن قبل قليل في الحلقة النهائية لبرنامج ”Arabs got talent” على قناة ” ام بي سي” عن فوز الطفلة الاردنية بيشة ابنة الثمان اعوام بحصولها على اعلى نسبة تصويت من الجمهور، متفوقة على المواهب العربية التي رافقتها للحلقة النهائية.

وتميزت الطفلة الاردنية ايمان بيشة ببراءتها وموهبتها المتميزة في الغناء الاوبرالي والذي صعد بها من حلقات التصفيات الى الحلقات النهائية مباشرة بحصولها على ” الباز الذهبي” من الفنان احمد حلمي.

وبذلك تسطر بيشة انجازا اردنيا جديدا في مجال الغناء الاوبرالي، وخصوصا مع عمرها الصغير وتعملها هذذا النوع من الغناء الصعب المتميز عبر الانترنت بمساعدة والدتها.

وفي تصريحات سابقة لصحيفة ” الغد” اليومية كان الد الطفلة ايمان، ينال بيشة، والد إيمان، قال إنه يتمنى لإيمان أن “ترفع رأس بلادها في هذه المشاركة التي لاقت إعجاباً وإشادة من قبل مئات الآلاف ممكن تابعوها عبر مشاركتها”.

وتحدث عن إيمان قائلاً “إنها شقيقة لأخ واحد يكبرها بثلاث سنوات وآخر يصغرها بثلاث سنوات، ووالدتها أميركية، لذلك قد يكون ذلك سبباً في تمكن إيمان من الغناء بلغات مختلفة، إلا أنه ينوي تقويتها باللغة العربية الأم، التي تخاطب بها العالم كفتاة أردنية عربية، وتغني باللغة العربية في السنوات المقبلة، فقد عاشت أول أربع سنوات من عمرها في الأردن، وانتقلت للعيش في دبي منذ العام 2011”.

ويضيف بيشة “أن أول مرة غنت فيها إيمان على المسرح كانت في عمان وكان عمرها سنتين آنذاك، في حفلة للأمهات والأطفال، وفي مسرح صغير؛ إذ توجه منظمو الحفل من يرغب من الأطفال بالغناء، فكانت أن توجهت إيمان بكل حماس للمسرح وغنت أغنية Twinkle Twinkle”.

وأشار بيشة كذلك إلى “أن إيمان بشكل عام دائما ما كانت تحب تعلم الأغاني وتغني في البيت، طيلة الوقت، وعندما توجهنا لدبي شاركت إيمان في مسابقة خاصة لغناء الأطفال، وكان عمرها ست سنوات، ولم يحالفها الحظ آنذاك، إلا أنه لاحظ أنها كانت تتمتع بالجرأة والثقة بالنفس لأن تقف على المسرح والغناء أمام الناس بكل سعادة”.

وعن مشاركتها في برنامج “أراب غوت تالنت” كان الموضوع برمته بالصدفة، من خلال صديقة والدتها في دبي وهي من لبنان، فكان أن أخذت فيديو صغيرا لإيمان وهي تغني، فأرسلته لأحد المهتمين فكان أن تم قبولها للمشاركة في البرنامج، ولا ينكر أنه كان متردداً هو ووالدتها من مشاركتها في البرنامج، إلا أنها تجاوزت كل التوقعات ووصلت إلى مراكز متقدمة في “أراب غوت تالنت”، فلم نكن نتوقع أنها ستصل إلى النهائي.

ما حدث لإيمان، كما يقول والدها، أضاف لها الكثير من ذكريات جميلة لطفولتها، ويؤكد شكره للفنان أحمد حلمي بسبب دعمه في الحلقة الأولى لها، وإعطاء إيمان الباز الذهبي، وما قدمه باقي أعضاء اللجنة من دعم لإيمان ووالديها، وكلامهم الذي حفزهما على إكمال المشوار الفني مع إيمان.
وعن حياتها الطفولية، يقول بيشة إن ابنته إيمان تتميز بشخصية “رائعة”، كما وصفها، وهي مميزة في حياتها اليومية، وهي الأوسط بين شقيقين، وما يميزها أن شخصيتها تنقلب إلى فتاة واعية عندما تعتني بأخيها الصغير وترعاه، لتتحول إلى فتاة قوية ذات شخصية جميلة عندما تلعب مع أخيها الكبير وأصدقائه، ولديها الكثير من المواهب الأخرى مثل لعب التنس وكرة القدم.

وعن شخصية إيمان بعد مشاركتها ودخولها عالم التلفاز ومواقع التواصل الاجتماعي وهي بداية شهرتها في عمر صغير، يرى بيشة أن إيمان ما تزال تحافظ على شخصيتها الطفولية، وتلعب وتلون، معتقدا أنها ما تزال غير “مستوعبة” للتغير الذي حدث على حياتها، والذي يلاحظه المحيطون بها، والجمهور الذي بدأ يعرفها في كل مكان تذهب إليه، متمنياً من المعجبين لها أن يدعموها للوصول إلى أعلى المراكز في البرنامج، بعد أن تأهلت للنهائي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى