اتصالات

“دو” الاماراتية تؤكد فرض قيود على المكالمات الهاتفية عبر “سكايب”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أكدت شركة “دو” – أحد المشغلين الرئيسيين لخدمات الاتصالات في الإمارات – على فرضها لقيود على استخدام المكالمات الهاتفية عبر سكايب بهدف حماية استثماراتها الخاصة.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة “دو” عثمان السلطان “أنه على الرغم من أن تطبيقات الاتصالات الصوتية الخاضعة لبروتوكولات VOIP مثل سكايبي غير محظورة بعد في الإمارات إلا أن هناك قيوداً على استخدامها.”
وأضاف سلطان إن استخدام بروتوكولات VOIP أمر خاضع لحسابات اقتصادية، ولم يتم حظر سكايب في الإمارات ونحن نعلم بالطبع أن الناس يستخدمون البرنامج للاتصال من جهاز كمبيوتر إلى جهاز كمبيوتر آخر، وهذا مسموح حالياً، لكن إجراء مكالمات هاتفية من خلال سكايب أمر غير مسموح.
وأشار سلطان في تصريح لاحدى الصحف الاماراتية إلى أن دو استثمرت مليارات الدراهم في توفير البنية التحتية للإنترنت التي تسمح باستخدام بروتوكولات VOIP ويجب أن تكون شركة الاتصالات قادرة على الحصول على عائد من هذا الاستثمار.
وأضاف قائلا”أنا مطالب بتأمين خدمة جيدة للعملاء، وفي نفس الوقت تأمين الأجور للموظفين، وجني الارباح للمساهمين والمستثمرين، كما أنني مطالب بالمساهمة في المعادلة الاقتصادية لبناء هذا البلد، لذلك فنحن نتوسع في تقديم مثل هذه الخدمات، لكن ذلك يجب أن يكون على أساس معادلة متوازنة واقتصادية”.

المصدر: CNBC Arabia

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى